وزير المال: كل يوم تأخير في تشكيل الحكومة يؤثر على ثقة المجتمع الدولي وثقة الناس

0

أكد وزير المال اللبناني علي حسن خليل “أننا لا نملك ترف إضاعة الوقت في موضوع تأليف الحكومة، لأن ما يحصل في المنطقة يفرض أن تكون لدينا إدارة حكومية جاهزة لمواجهة التطورات”.
وقال خليل في تصريحات لوفد من نقابة محرري الصحافة اللبنانية، “إن كل يوم تأخير في تشكيل الحكومة يجعلنا ندفع من رصيدنا لجهة ثقة المجتمع الدولي وثقة الناس بنا”.وحذر من القاء التهم على الخارج في الموضوع الحكومي وقال: نعم يمكن أن تكون هناك قوى خارجية تستفيد من أجواء الميوعة وتوظفها لصالحها، لكنني لا أعتقد اننا أمام قرار خارجي بعدم تشكيل الحكومة.
وأضاف إنه “إذا لم نشكل الحكومة خلال هذا الشهر سنكون امام مشكلة موازنة بحيث نصل الى نهاية السنة ولا ننفق حسب الأصول”، مشيراً إلى أن “وزارة المال أشرفت على انهاء تقريرها لجهة الحسابات العامة وومشاريع قطع الحساب عن السنوات الماضة (1993-2016).
ورأى أنه “من مصلحة كل اللبنانيين والحكومة إعادة تنظيم العلاقات مع الدولة السورية على أساس القواعد التي حددها تاريخ هذه العلاقة”، مضيفاً “نحن مع فتح قنوات التواصل الرسمي مع الحكومة السورية بعيدا عن هذا الترف والارباك الذي يوحي وكأن هذا الأمر هو مطلب سوري وان لبنان متضرر منه. وقد ابدينا استعدادنا لكي نلعب دورا مباشرا في هذا المجال”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثمانية عشر + 8 =