وزير خارجية أفغانستان اطلع على محتويات مكتبة البابطين أبدى إعجابه بآلية تقديم الخدمات البحثية للرواد

0

زار وزير خارجية أفغانستان صلاح الدين رباني، مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي، وكان في استقباله سعود البابطين والمدير العام للمكتبة سعاد العتيقي.
وأعرب البابطين عن اعتزازه بالتواصل الثقافي الذي يجمع الكويت بأفغانستان بشكل عام، واهتمام مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي بالأدب الأفغاني، حيث توجد العديد من الكتب والمخطوطات المعنية بهذه الثقافة.
وقال: “سبق أن أقمنا دورات للغة العربية في أفغانستان بتوجيهات من الوالد عبدالعزيز البابطين وذلك ليقيننا بأهمية مد الجسور الثقافية العريقة التي تتمتع بها دولة أفغانستان وقربها من ثقافة المشرق العربي”.
وأشار سعود البابطين إلى أهمية إحياء التواصل الثقافي من جديد مع أفغانستان بعد سنوات الحروب، لترميم ما دمرته الحروب عن طريق الثقافة ونشر السلام في العالم والتعايش الحضاري بين الشعوب.
وقام وزير الخارجية الأفغاني بجولة في أرجاء المكتبة مع الوفد المرافق له، واطلع من خلالها على المحتويات الأدبية والعلمية والكتب والمخطوطات والخدمات المتطورة التي تقدمها المكتبة للزوار، وتوقف الضيف عند سجل الزوار ليقرأ بإمعان الكلمة التي سجلها والده برهان الدين رباني رئيس جمهورية أفغانستان الأسبق يرحمه الله، الذي سبق له زيارة المكتبة في أكتوبر عام 2011.
وأشاد وزير الخارجية بالجهود التي بذلها مؤسس المكتبة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين معتبراً أن هذا العمل يخدم الفكر البشري قاطبة ويشعر المثقفين بالاعتزاز. وأبدى إعجابه بالآلية التي تنتهجها المكتبة في تقديم الخدمات البحثية لرواد المكتبة.
يذكر أن هذه الزيارة تأتي ضمن استقبال الكويت لوزير الخارجية الأفغاني الذي حضر في زيارة رسمية للبلاد.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

أربعة عشر − 12 =