وسيم يوسف يُشكِّك بـ”البخاري”… وخلفان: لست منّا نائب رئيس شرطة دبي وصف الداعية الشاب بأنه "مفسر أحلام شاطر"

0 140

أبوظبي – وكالات: أثار الداعية الإماراتي الجنسية، الاردني الاصل، وسيم يوسف، جدلا واسعا بسبب تجديد تصريحاته عن عالم الحديث البارز، محمد بن إسماعيل “البخاري”، اذ أكد أن الأحاديث التي صدرت في “صحيح البخاري” قد يكون مشكوك فيها.
وكتب يوسف في تدوينات له على موقع “تويتر” إن بعض الأحداث في صحيح البخاري لا تتوافق مع القرآن الكريم، ويجب ألا نقول إن هذا الكتاب لا ريب فيه، أي لا شك فيه لأن بذلك الأمر سنجعله بمنزلة القرآن”.
ونشر وسيم يوسف فيديو لعالم الحديث ناصر الدين الألباني، يصف فيه بعض الأحاديث الواردة في “صحيح البخاري”، وقال فيه: “إن ما دون كتاب الله، هو من كتابة البشر، في إشارة إلى إمكانية التشكيك في صحة بعض الأحاديث المنسوبة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
وكانت الأكاديمية الإماراتية موزة غباش، شنت قبل أيام هجوما على البخاري، وأثارث أيضا جدلا واسعا.
لكن تصريحات يوسف لقيت هجوما لاذعا من شخصيات اجتماعية ودينية عربية بارزة وصلت إلى حد تكفير الرجل.
فقد كتب نائب رئيس شرطة دبي اللواء ضاحي خلفان “أجمعت الأمة على “صحيح البخاري”، فدع من يجهل مكانة الإمام البخاري يقول ما شاء… فإنه يعبر عن مستوى فهمه”.
واضاف خلفان: “اسأل الله ان يهديك، الغرور شين، تراك تكره الناس فينا، لان الناس يحسبونك علينا، وانت كما اظن لست منا، ان كنت منا حافظ على امننا”.
واضاف ساخرا من وسيم يوسف: “العالم الجليل د.وسيم يوسف سمعته يقول إنه يشك في “صحيح البخاري”.. أشهد أن وسيم مفسر أحلام شاطر”.

ضاحي خلفان
You might also like