وصفات منزلية لتجديد شباب البشرة

ترجمة – أحمد عبدالعزيز:
تبدو البشرة الدهنية باهتة عندما تلتصق بها الدهون والاوساخ ولفتادي ذلك يمكن تطبيق هذه النصائح المنزلية لكي تتحسن البشرة الدهنية وتستعيد نضارتها.
اللبن الرائب غني بحمض اللاكتيك الذي يعمل على تقشير البشرة ويجعلها ناعمة وجميلة ويمكنك مزج شريحة من ثمرة البابايا مع بعض العسل.
ضعيها على وجهك واتركيها لتجف لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء العادي وهذا العمل يقلل من دهون الوجه ويخفف اللون الداكن.
انقعي بعض اللوز لمدة ليلة كاملة واصنعي منها عجينة في اليوم التالي بعد طحنها وعجنها مع بعض الحليب وضعي العجينة على وجهك واتركيها لتجف لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بعد ذلك وكرري ذلك مرتين اسبوعياً هذا القناع سيزيل اللون الداكن من البشرة ويزيل السمرة التي سببتها اشعة الشمس ايضاً.

للبشرة الجافة
تحتاج البشرة الجافة الى عناية خاصة لضمان جمالها وتبييضها.
خذي بعض كريمة الحليب واضيفي لها قليلاً من الزعفران وامزجيها وضعيها على وجهك وكرري ذلك مرتين اسبوعياً وسوف تلمسين توجه بشرتك ويصبح محياك اكثر بيضاً وتألقاً.
خذي بعض دقيق «Chanadal» المعروف باسم «Besan» واضيفي له بعض العسل لتصنيعي عجينة واضيفي لها قليلاً من الكركم وضعيه على وجهك ثم اغسليه عندما يجف وكرري هذا العلاج مرتين اسبوعياً.
امزجي عصير الطماطم مع الشوفان وضعيهما على الوجه وافركيها بعد 30 دقيقة واغسلي وجهك هذه الكمادات سوف تقشر البشرة وتزيل الخلايا الميتة لتظهر بعد ذلك البشرة الطبيعية الرائعة.
كثير من النساء يحلمن ان تكون بشرتهن بيضاء وينفقن اموالاً كثيرة على كريمات تبييض البشرة والتي يحتوي معظمها على كيماويات قد تسبب طفح الجلد او التهيج ويترك اثاراً شديدة على البشرة ولذلك ينصح الخبراء والاطباء باستعمال المنتجات المستمدة من الاعشاب للحصول على البشرة البيضاء.
الطقس السيئ وتلوث البيئة والاجهاد والضغوط.. الخ تؤثر على حالة البشرة ولا تفلح كريمات التبييض واصلاح البشرة وتأمل بنات حواء ان تنجح هذه المنتجات وتفي بالوعود التي ترددت في حملات الترويج فضلاً عن بعض المشكلات الكيماوية التي تسببها هذه المنتجات من حساسية واثار جانبية اخرى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.