وصفات منزلية للتخلص من غازات المعدة

ترجمة – أحمد عبدالعزيز:
اذا شعرت بالانتفاخ وتزايد الغازات وكنت تحت رحمة هذا الوضع غير المريح، ولم تفلح أي وسيلة من الوسائل في التخلص من هذه الغازات فان خبراء الصحة يقدمون لك هذه الوصفات المجربة التي ستشعر معها بالتحسن خلال فترة قصيرة.
1- الفحم النشط
الفحم النشط هو أحد أشهر وسائل التعامل مع مشكلة الغازات، لانه يطهر الجسم ويخلصه من المواد السامة، حيث يمتصها ويخلص الجسم من انواع مختلفة من السموم، كما يفيد في حالات الغثيان والقيء والمغص والاسهال، والترجيع الحامضي، كما يعالج حالات التهاب الرتاج و علاج قرحة المعدة ورائحة الفم الكريهة ويستخدم الفحم النشط في ازالة سموم الجسم، وتطهير القولون، يمكنك تناول كبسولات الفحم 250 ميلليغرام صباحا ومساء.
وقد تسبب الامساك اذا تم تناولها لفترة طويلة.
2- اليانسون والنعناع
هذه الانواع من الشاي تخفف من تهيج الأمعاء وتساعد على التخلص من الغازات. وشاي النعناع ملطف ويساعد عضلات المعدة والامعاء على الراحة والاسترخاء والتخلص من التشنجات التي تسبب الآلم، ويجد حلا للغازات المحصورة في الجهاز الهضمي، كما يحتوي شاي “توت العليق” على مادة التانين التي تريح الجهاز الهضمي، وتقلل الالتهابات وتوقف الاسهال وتتخلص من الغازات.
اما شاي البابونج فهو مهدئ آخر وعامل من العوامل المضادة للاكتئاب، ويمكنك تناول ملعقة من عشبة البابونج المجفف في كوب ماء مغلي واتركها فيه لمدة 15 دقيقة وهذا الشاي رائع في التخلص من الغازات.
3- التريفالا
التريفالا احد تركيبات الطب الاورفيدي، طب هندي قديم يعتمد على الاعشاب الطبيعية، وتركيبة التريفالا تعمل على تحقيق التوازن في الجسم، فتخفض الوزن، وتوقف الامساك، وهي مساعد رائع لعمليات الهضم كما انها مضادة للالتهابات وقد تم تجريب التريفالا منذ آلاف السنين، وثبت فاعليتها في تطهير الجسم من السموم، وتحقيق التوازن المنشور في الجسم والنفس، عندما يكون هناك مشكلة في هذا التوازن من منظور الطب الاورفيدي ويوصي الخبراء بتناول من غرام الى 3 غرامات من هذا المسحوق ممزوجا بالماء قبل نصف ساعة من تناول وجبتك، او على شكل كبسولات 500 ميللغرام او حبوب قبل الوجبات وهذا العلاج ذائع الصيت في الهند حيث يقولون هناك:
ليس على الأم ان تقلق لان لدينا التريفالا.
عصير البطاطا العضوية
عصير البطاطا قلوي، لذلك يلطف غازات المعدة والأمعاء، ويعالج سوء الهضم، ويزيل الاحماض الزائدة، كما يعالج تهيج الامعاء وقرحات المعدة، كما يعتبر عاملا من عوامل ازالة الاكسدة، وسموم الجسم، ويطهر الكبد والمرارة وهو علاج مجرب في اليابان واماكن اخرى في العالم للتعامل مع التهاب الكبد، وقد حقق نجاحا ملحوظا، كما يمنع بسبب خواصه القلوية امراض القلب والأوعية الدموية وينصح بشرب 5 أونصات من ذلك العصير الطازج مرتين او ثلاث يوميا.
5- شاي أوراق الجوافة
أوراق الجوافة تشجع افراز الانزيمات الخاصة بالهضم كما انها مضادة للبكتريا التي تلتصق ببطانة الامعاء، كما توقف انتشار الانزيمات السامة التي تسببها البتكتيريا واوراق الجوافة علاج للتسمم الغذائي وايقاف الاسهال عموما كما تهدئ حالات الغثيان والقيء خذ ملعقة من اوراق الجوافة المجففة واتركها في ماء مغلي لمدة 15 دقيقة واشربها.
6- تركيبة 221
تركيبة مدهشة لقهر الغازات تتألف من 3 اعشاب ممزوجة معا لعلاج مشكلات المعدة والامعاء والغثيان والترجيع الحامضي، وقرحات المعدة، والغازات المحصورة.
المكونات
\ مسحوق الدردار
\ مسحوق بذور الحظم
\مسحوق الفحم النشط
\ تخلط المكونات جيدا ويتم تناولها مع الماء