وفد “المحاسبة” يشيد بالتجربة المغربية في الرقابة على المشاريع زار محطة "نور" واطلع على تجربة طرحها

0 64

الرباط – كونا: أشاد وفد ديوان المحاسبة أول من أمس بالتجربة المغربية في مجال مشاريع الطاقات المتجددة لاسيما فيما يتعلق بالجوانب الفنية المرتبطة بعمليات تدقيقها وطرحها والرقابة عليها .
جاء ذلك على هامش الزيارة الميدانية التي قام بها الوفد برفقة عدد من المسؤولين في المجلس الاعلى للحسابات بالمغرب الى محطة (نور) للطاقات المتجددة باقليم (ورزازات) جنوبي المغرب للاطلاع على تجربة المغرب في تطبيق هذه المشاريع وكيفية طرحها وترسيتها.
واشاد كبير المهندسين بادارة الدعم الفني يعقوب التركيت في تصريح على هامش الزيارة بمشاريع الطاقات المتجددة بالمغرب وكيفية طرحها وترسيتها ومراقبتها مؤكدا اهمية تبادل الخبرات مع “الاشقاء المغاربة” في هذا المجال.
وقال: “التقينا خلال الزيارة الميدانية لمشاريع الطاقات المستدامة باقليم (ورزازات) بالمسؤولين على هذه المشاريع واستمعنا منهم الى شروحات اضافية حول كيفية طرحها وطريقة عملها”.
من جانبه قال مهندس اختصاصي أول بادارة الدعم الفني فهد الجامع: إن الزيارة تاتي في اطار حرص ديوان المحاسبة وتوجيهات رئيس الديوان بالانابة عادل الصرعاوي على الانفتاح على مختلف التجارب من اجل تطوير الاداء ورفع كفاءة خبراء الديوان في تدقيق المشاريع.
واكد أهمية هذه الزيارات في الاطلاع على مختلف التجارب في مجال التدقيق على مشاريع الطاقات المستدامة لاسيما تجربة المغرب التي تعتبر “مهمة” في مجال تطبيق هذه المشاريع وبخاصة مشاريع الالواح الكهروضوئية والتدقيق عليها. يذكر ان وفد ديوان المحاسبة يقوم بزيارة للمغرب تستغرق اسبوعا من اجل تعزيز علاقات التعاون بين اجهزة الرقابة العليا بالبلدين وتبادل الخبرات والتجارب في مجال التدقيق والرقابة.

You might also like