بهدف الترويج للفرص التجارية

وفد حكومي من جنوب أفريقيا يزور الكويت 20 الجاري لتعزيز الاستثمارات المشتركة بهدف الترويج للفرص التجارية

يترأس مدير إدارة الاستثمار بجنوب أفريقيا يونس حسين وفدا رفيع المستوى من وزارة التجارة والصناعة ووكالة تشجيع الاستثمار والتجارة والسياحة بإقليم الويسترن كيب (WESGRO) من 20-22 مايو الحالي في زيارة الى الكويت لتوطيد العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة للترويج للفرص التجارية والاستثمارية بجنوب أفريقيا.
وسيتضمن جدول زيارة الوفد اجتماعات ثنائية مع الجهات الحكومية والمؤسسات ذات الصلة وورشة عمل في غرفة تجارة وصناعة دولة الكويت يوم 22 مايو 2016. كما سيتضمن اجتماعات مع رجال الاعمال وزيارت للشركات.
سيقوم الوفد خلال ورشة العمل بمشاركة معلومات حول بيئة العمل والاستثمار في جنوب افريقيا وتقديم فرص استثمارية جذابة في القطاعات التالية: الزراعة والمنتجات الزراعية المعالجة، السيارات ومكوناتها، خدمات الأعمال التجارية وجلب الأعمال التجارية من الخارج ،الخدمات اللوجستية، السياحة بما فيها البنية التحتية للسياحة، العقارات، الثروة المعدنية، الاقتصاد الاخصر والطاقة المتجددة، الغاز والنفط البحري، الصناعات المتطورة المتخصصة (النووية و والطيران والمواد المتطورة والهندسة المتخصصة) والتقنيات الطبية والصيدلانية.
ستقوم ممثلة WESGRO أيضا بتقديم مشاريع استثمارية في إقليم الويسترن كيب في بعض القطاعات المذكورة أعلاه بالإضافة إلى فرص تجارية من أجل الشركات الكويتية وبشكل خاص الفواكه والخضار والمنتجات الغذائية ( بما فيها المنتجات المعلبة والمثلجة) والبهارات والمشروبات بما فيها الشاي والقهوة والعصير ومنتجات الألبان.
قامت كل من جنوب أفريقيا والكويت في عام 2005 بتوقيع اتفاقيات تعاون تجارية واقتصادية وتقنية أكدت على التزام البلدين ببناء علاقات اقتصادية وتجارية قوية ذات نفع متبادل. تعد الكويت شريكا تجاريا واقتصاديا مهما لجنوب أفريقيا. فتعتبر مستثمر مهم في جنوب أفريقيا وهي سادس اكبر وجهة تصدير لجنوب افريقيا في الشرق الاوسط وتأتي هذه الزيارة متابعة لزيارة ناجحة لوفد بقيادة الـ DTI الى الكويت في 2015.