وفد مكسيكي: موقع الكويت اللوجيستي يفتح لنا فرصاً استثمارية في الخليج الغانم: دعم العلاقات الاقتصادية مع هنغاريا

0

كتب – بلال بدر:

أكد وفد مكسيكي يزور البلاد حاليا أن الكويت لديها موقع لوجيستي متميز يفتح أمامنا التعاون الاقتصادي مع دول الخليج عبر بوابة الكويت، لاسيما وأن السوق المحلي يتميز بالقوة الشرائية العالية ونسعى للاستفادة من ذلك. وبين مديرعام العلاقات الاقتصادية الثنائية لدى وزارة الخارجية المكسيكية إيمليو جرانادوس فرانكو خلال استضافة غـرفـة تجـــارة وصنـاعة الكويت لوفـــد تجــاري مــن بلاده، ان حجم التعاون التجاري بين البلدين ارتفع إلي 200 مليون دولار خلال العام الماضي من 133 مليون دولار في 2016 وهو أكبر عما كان عليه منذ عشرة أعوام.
واعتـبـر ان هذا الرقـم قليــل جداً مقارنة بحجم اقتصاد الكويت أو المكسيك، إلا أن الطرفين يسعون إلى زيادة هذا الرقم.
وأوضح أن هناك العديد من الأسباب دعت إلى زيارة الوفد التجاري إلى الكويت منها أن المكسيك تسعى إلى التنوع في التعاون التجاري، رغم شراكتها الكبرى مع الولايات المتحدة الأميركية إلا أن الكويت لديها موقع لوجيستي متميز يفتح أمامهم أبواب التعاون الاقتصادي مع دول الخليج، كما أن السوق الكويتي يتميز بالقوة الشرائية العالية ونسعى للاستفادة من ذلك.
بدوره، أكد مساعد المدير العام في غرفة تجارة وصناعة الكويت عماد الزيد، العمل على تعزيز التعاون الاقتصادي والعلاقات التجارية بين الكويت والمكسيك، مشيراً إلى أن الجانب المكسيكي أبدى حرصه على ان تكون الكويت مركزاً لعمليات تصدير المواد الغذائية.
وأفــاد الـزيـد أن الجـانـب المكسيـكــي كشـــف عن نيته تعـزيـز الشحــن الجــوي بين الكويت والمكسيــك خـلال العام القادم الأمر الذي سيساعد في تنمية التجارة بين الجانبين.
الى ذلك استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي محمد ثنيان الغانم صباح أمس سفير جمهورية هنغاريا لدى البلاد د.ستيفان سوس والمستشار الاقتصادي في السفارة الهنغارية هارون كيريغيارتو.
وأكد الغانم أن الغرفة حريصة على تقوية وتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين الصديقين.من جانبه، أوضح السفير الهنغاري أن السفارة تسعى جاهدة الى فتح آفاق استثمارية وتجارية جديدة بين البلدين من خلال عقد عدة ندوات وفعاليات اقتصادية تعرف المستثمر الكويتي بالمناخ الاستثماري الهنغاري .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

سبعة عشر + ثمانية عشر =