وفد من ” المحاسبة” شارك في اجتماعات “الأنتوساي” لمراجعة مستجدات التدقيق البيئي

0 55

شارك وفد من ديوان المحاسبة في الاجتماع التاسع عشر لمجموعة العمل المعنية بالتدقيق البيئي للإنتوساي والذي عقد خلال الفترة 6-9 أغسطس2019 في مدينة بانكوك- مملكة تايلند، وضم وفد الديوان المشارك كل من مهندس اختصاصي رئيسي بإدارة الدعم الفني رانيه العجيري ومدقق مساعد بإدارة الرقابة المسبقة للشؤون الاقتصادية هدى المطيري.
وقالت العجيري إن هذا الاجتماع يعد بمثابة منتدى لتبادل المعرفة والخبرات لآخر مستجدات قضايا التدقيق البيئي للأجهزة العليا للرقابة، حيث استضاف متحدثين ومتخصصين في مجال التدقيق البيئي لتبادل وجهات النظر بشأن القضايا البيئية، كما استعرضت الأجهزة العليا للرقابة بعض تجارب التدقيق.
وأضافت أنه تمت المصادقة على منتجات مجموعة العمل المعنية بالتدقيق البيئي (WGEA) بموجب خطة العمل 2017-2019، ومناقشة مسودة خطة العمل القادمة للمجموعة 2020-2022.
وأشارت إلى أن وفد الديوان قدم خلال الزيارة عرضاً مرئياً حول التقدم المحرز والأنشطة المنجزة بلجنة الرقابة البيئية والخاصة بالمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبةARABOSAI WGEA بصفته رئيس اللجنة، كما التقى الوفد برؤساء مكتب تدقيق الدولة بمملكة تايلاند كل من البروفيسور د. أورافين فونسوان – مفوض مراجعات حسابات الدولة وبراجاك بون جونج – المدقق العام.
وتهدف مشاركة وفد الديوان بالاجتماع إلى تبادل المعرفة والخبرات بأعمال التدقيق وتطوير المهارات المهنية والتي يسعى ديوان المحاسبة من خلالها الى تطوير قدرات العاملين لديه واطلاعهم على آخر مستجدات العمل الرقابي.

You might also like