وقف العمل بالجواز القديم أول يوليو

0

كتب – مشعل السنعوسي:

حسمت وزارة الداخلية أمر جواز السفر القديم، وأصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، أمس، قرارا بوقف العمل به بدءا من اول يوليو المقبل.
وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن توجيهات الجراح تشدد على أن الأولوية في إصدار الجواز الإلكتروني الجديد للحالات الطارئة وحالات العلاج والدراسة بالخارج مراعاة للجانب الإنساني وتسهيلاً على المواطنين.
وفيما أكدت الإدارة استمرار مراكز الخدمة في استقبال طلبات التجديد على فترتين صباحية ومسائية يومياً ودون توقف من الأحد إلى الخميس من الثامنة صباحاً وحتى الواحدة والنصف ظهراً ومن الساعة الرابعة بعد الظهر إلى الثامنة مساءً ويوم السبت من الساعة التاسعة صباحاً إلى الثانية بعد الظهر، كشفت مصادر امنية لـ «السياسة» ان الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر «صرفت نحو 900 الف جواز الكتروني جديد».
وقالت المصادر إن المواطنين الذين تنتهي جوازات سفرهم وهم في الخارج بامكانهم العودة الى البلاد بالجواز القديم او وثيقة سفر تصدر من السفارة الكويتية في الدولة التي يتواجدون فيها حال عدم السماح للمسافرين في تلك الدول العمل بالجواز القديم.
وأضافت أن إصدار الجواز الجديد محصور في المراكز المخصصة له في البلاد لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة لكونه يحمل بصمة يد وتوقيعا الكترونيا، ما يتطلب من المواطنين سواء من الطلبة او البعثات الديبلوماسية العودة لتجديد جوازات سفرهم، مبينة أن وزارة الداخلية طلبت من الخارجية مخاطبة جميع السفارات بعدم العمل في الجواز القديم بدءا من 1 يوليو المقبل.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة × 2 =