وقف رحلات الخطوط اليمنية من وإلى صنعاء

صنعاء – “السياسة”:
أعلنت رئيسة لجنة الإغاثة الدولية وزيرة الإعلام اليمنية نادية السقاف أنه تم إيقاف رحلات الخطوط الجوية اليمنية من وإلى مطار صنعاء الدولي.
وقالت في تغريدة على حسابها في موقع “تويتر”, مساء أول من أمس, إن رحلات الخطوط الجوية اليمنية توقفت إلى صنعاء بشكل موقت, كون الحوثيين أعلنوا الاستيلاء على أي طائرة تهبط في صنعاء”, مشيرة إلى أنه خلال يومين ستبدأ الخطوط الجوية اليمنية رحلاتها إلى مطار عدن الدولي.
وكانت الحكومة اليمنية أعلنت في وقت سابق تحويل حركة الملاحة من ميناء الحديدة الواقع تحت سيطرة ميليشيات الحوثي وقوات صالح إلى ميناء عدن بعد أن تم تحريره من الميليشيات.
وأعلنت مصادر حكومية موالية لجماعة الحوثي في صنعاء أن حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي المتواجد جزء منها في الرياض وجزء في عدن قررت إيقاف رحلات الخطوط الجوية اليمنية.
وقال المتحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد مازن أحمد غانم في مؤتمر صحافي بصنعاء امس “اتخذ هذا القرار بشكل مفاجئ من دون سابق إنذار ومن دون اتباع المعايير والأنظمة الدولية الصادرة عن منظمة الطيران المدني والاتحاد الدولي للنقل الجوي”.
وأضاف “سيؤثر هذا القرار على العديد من المواطنين من مرضى ورجال أعمال وعالقين وطلاب وغيرهم الذين كانت لديهم حجوزات مؤكدة للسفر أو العودة, وكذلك على مقدمي خدمات النقل الجوي وفي مقدمهم موظفي الخطوط الجوية اليمنية وموظفي قطاع الطيران والسفر بشكل عام”, مطالباً بتحييد الطيران المدني عن أي صراعات سياسية.