وقف ملفات شركات عليها 5792 عاملاً عمال نظافة "الأوقاف" اعتصموا لتأخر رواتبهم 4 أشهر

0 90

كتب – فارس العبدان:

أوقفت الهيئة العامة للقوى العاملة ملفات عدد كبير من شركات العقود الحكومية المنتهية والتي مازال نحو 5792 عاملا مسجلين عليها.
وأوضح نائب المدير العام لشؤون العمالة في هيئة القوى العاملة حسن الخضر أن “المراجعة الدورية لملفات العقود والمشاريع الحكومية أظهرت وجود نحو 211 عقداً منتهياً حتى 31 سبتمبر 2018، مسجل عليها نحو 5792 عاملاً”.
ولفت الخضر إلى “مخاطبة إدارات العمل المختصة لإيقاف الملفات الرئيسية للشركات صاحبة العقود إلى حين تصفية العمالة أو اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة بشأن الشركات”، مشددا على أن الهيئة “مستمرة بمراجعة ملفات الشركات المسجلة سواء أكانت المرتبطة بعقود حكومية أم غيرها، لاتخاذ الاجراءات القانونية تجاه غير الملتزمين والمخالفين ومتابعتهم حتى تصحيح الوضع”.
من جهة أخرى، نفذ العشرات من عمال النظافة في إدارة شؤون القرآن والدراسات الاسلامية بمنطقة القصور التابعة لوزارة الأوقاف اعتصاماً لعدم تسلمهم رواتبهم منذ نحو أربعة اشهر، وعدم انتظام صرف أجورهم.
وأوفدت هيئة القوى العاملة محقق إدارة علاقات العمل حسين خدادة الى الموقع “فتبين ان نحو 26 عاملا نفذوا الاضراب لعدم صرف رواتبهم منذ فبراير ولعدم صرف الأجور بصفة منتظمة، وبالرجوع الى ميكنة الخدمات الالكترونية تبين عدم تقديم كشف الرواتب للادارة المختصة من فبراير”.
واشار بيان للهيئة إلى بدء التنسيق مع الجهة الحكومية المتعاقدة مع الشركة واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة بحق الشركة واستدعاء ممثلها القانوني للوقوف على أسباب عدم صرف مستحقات العمال ورواتبهم”.

You might also like