وكيلة “الشؤون”: 379 ألف دينار مساعدات لـ 1087 أرملة رعت احتفال جائزة البغلي للابن البار باليوم العالمي للأرامل

0 89

إنجاز 47 % من مجمع “الاحداث” والانتهاء من درجات الترقية بالاختيار قريباً

كتب – فارس العبدان:

أكدت وكيلة الشؤون الاجتماعية بالإنابة هناء الهاجري ان الوزارة ترعى 1087 أرملة، فيما بلغ اجمالي المساعدات لهن لسنة 2019 نحو 379 الف دينار، كاشفة عن الانتهاء من درجات الترقية بالاختيار قريبا، لافتة الى انجاز 47 % من مجمع ادارة رعاية الأحداث.
جاء ذلك، في تصريح صحافي للوكيلة الهاجري على هامش الحفل الذي اقامته مبرة ابراهيم طاهر البغلي تحت رعايتها مساء اول من امس لتكريم الأرامل وابنائهم الفائزين بجائزة البغلي للابن البار، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للأرامل.
وقالت الهاجري ان “الشؤون” لديها الكثير من الأولويات التي تهتم بها من خلال قطاعاتها، ومنها التركيز على اجراء الانتخابات في كل الجمعيات التعاونية، كما ان قطاع التنمية الاجتماعية لديه خطة عمل لفصل الصيف، لافتة الى العمل جار على ميكنة خدمات الرعاية الاسرية وقطاع التعاون.
وفيما يتعلق بصالات المناسبات، أوضحت بانه مع إقرار ميزانية 2019/ 2020 سنستمر في سحب الصالات وإعادة تأهيلها وجار تهيئة صالتين لاستقبال المواطنين ونأمل افتتاحهما قريباً.
وحول مجمع “الأحداث” أكدت ان الوزارة تتابع مع وزارة الأشغال سير العمل حيث تم تشكيل فريق من الوزارتين لمتابعة عملية الانتهاء من البناء، مشيرة الى إنجاز ما يزيد عن الـ 47 % من المشروع، لافتة من جانب آخر الى ان الوزارة في طور الاعلان عن حصيلة جمع التبرعات لشهر رمضان.
وأعربت الهاجري في كلمتها خلال الحفل عن سعادتها بالمشاركة في الاحتفال الخاص باليوم العالمي للارامل وهو أحد مشاريع مبرة إبراهيم البغلي للابن البار، وذلك عرفاناً للمرأة الأرملة بدورها المضاعف من اجل تحقيق الاستقرار والنجاح لأسرتها.
واكدت حرص “الشؤون” على المشاركة مع جمعيات النفع العام ذات الهدف التي تعد شريكاً حقيقياً في التنمية، فضلا عن حرصها في دعم قضايا المرأة ومنها فئة الأرامل التي كفل لها قانون المساعدات الاجتماعية الحق الكامل بالحصول على المساعدة.
من جانبه، قال رئيس المبرة ابراهيم البغلي في كلمة ألقاها نيابة عنه نجله رائد البغلي ان المبرة تعمل في عدة مجالات لخدمة ودعم كل شخص بار بوالديه أو ولي أمره أو أحد أقاربه أو يقوم ببر مجتمعه ووطنه، عن طريق تنفيذ بعض المشاريع التوعوية الهادفة.
واضاف لقد أخذنا على عاتقنا تكريم الفائزين في مسابقة جائزة البغلي للابن البار من الذين بروا أمهاتهم الأرامل منذ عام 2007م.

You might also like