وكيل “الداخلية”: مكافحة الإرهاب تتطلب نهجاً عالمياً حذر من خلايا داعش النائمة

0

عمان – كونا: دعا وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري أمس الى تضافر الجهود وإيجاد الحلول العلمية والعملية لمكافحة “الإرهاب” في اطار نهج عالمي شامل.
جاء ذلك في تصريح على هامش افتتاح مؤتمر “قادة قوات العمليات الخاصة” المصاحب لمعرض “سوفكس 2018” المتخصص بالصناعات الدفاعية والأمنية، حيث أكد حرص المؤسسات الأمنية الكويتية على المشاركة في المحافل الدولية المتعلقة بالأمن القومي والعالمي لبناء جسور التفاهم والتعاون مع نظرائها.
وقال الفريق الدوسري: إن المؤتمر الذي يحمل عنوان “الحروب الهجينة في المنطقة الرمادية الدولية – البيئة العملياتية المتغيرة” يشكل “فرصة” أمام المشاركين للاطلاع على تجارب الأجهزة العسكرية والأمنية في محاربتها التنظيمات والحركات الإرهابية.
وأضاف أن القضاء على التنظيمات “الإرهابية” مثل ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وغيرها في العراق وسورية “لا بد أن يكون قد خلف خلايا نائمة لدى بعض الدول حول العالم ما يستدعي تكاتف الجهود وتضافرها لمكافحة هذه الخلايا”.
وذكر أن المؤتمر يكتسب أهميته من خلال نوعية المحاضرات والمحاضرين المشاركين الذين يربو عددهم على 600 مشارك من بينهم وزراء دفاع ورؤساء أركان وكبار ضباط قوات العمليات الخاصة والقوات البرية والجوية والبحرية في المنطقة إلى جانب عدد من صناع القرار ومخططي وواضعي الستراتيجيات المتعلقة بالأمن العالمي.
وأشار إلى أن المشاركة يتخللها عقد بعض اللقاءات الجانبية مع الوفود العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة لتبادل المعلومات والخبرات والمفاهيم حول مختلف الموضوعات الأمنية والعسكرية ومنها اللقاء مع مدير الأمن العام الأردني.
وتشارك الكويت في فعاليات معرض “سوفكس 2018” بوفود أمنية وعسكرية رفيعة
المستوى تضم كبار الضباط والألوية في قطاعات مختلفة منها المغاوير والامن الخاص وهيئة التسليح والحماية والتعزيز بالجيش والشرطة والحرس الوطني إلى جانب وفد من الإدارة العامة للاطفاء.
ويرأس وفود كل من وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري ووزارة الدفاع آمر القوة البحرية اللواء خالد الكندري والإدارة العامة للاطفاء نائب المدير العام لقطاع شؤون تنمية الموارد البشرية اللواء خالد التركيت فيما يرأس وفد الحرس الوطني العقيد راشد سالم.
ومن المقرر أن يشارك وفد الكويت في معرض “سوفكس 2018” المتخصص بشؤون الصناعات الدفاعية ومعدات العمليات الخاصة والأمن القومي الذي ستنطلق فعالياته اليوم برعاية أردنية ملكية وتستمر لثلاثة أيام إلى جانب 98 وفدا رسميا من 53 دولة وأكثر من 400 عضو وفد رسمي.
كما تشارك في المعرض 350 شركة عالمية من 35 دولة متخصصة بتصنيع معدات واحتياجات ومستلزمات قوات العمليات الخاصة والأمن القومي إضافة إلى
مشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف التعاون والاطلاع على آخر الحلول وأحدث المعدات لدعم قوات الأمن في حفظ أمن البلدان واستقرارها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

واحد + 19 =