يتمنى أن ترتدي الفنانة فيروز أحد تصاميمه

وليد عطاالله…. دخل موسوعة غينيس بفستان يتمنى أن ترتدي الفنانة فيروز أحد تصاميمه

القاهرة – وائل محمد:
مصمم الأزياء اللبناني المقيم في الامارات، وليد عطا الله درس تصميم الأزياء في جامعة شيكاغو بالولايات المتحدة، وهو من مصممي الأزياء العالميين الموهوبين وصاحب خبرة في مجاله تتجاوز العشرين عاما، وصمم زياً للفنانة المصرية سمية الخشاب لينضم إلى موسوعة غينس باعتباره أغلي فستان في العالم لان به ـ200 قيراط من الألماس ومطرز باللؤلؤ، ابتكر أزياء رائعة لعدد كبير من نجمات الفن في الوطن العربي والعالم كله، ومنهن نجوى كرم، ماجدة الرومي، وديانا حداد، ونوال الزغبي، وهيفاء وهبي، ومايا دياب، وشيرين عبد الوهاب، والنجمة العالمية جينيفر لوبيز، وأخريات من النجمات العالميات، وعنها وعن ذكرياته وانطباعاته مع نجمات الفن، ومشواره في عالم تصميم الأزياء كان معه هذا الحوار.
– كان لك حضور مميز في معرض العروس بعمان فلماذا استوحيت كل موديلاتك من الورد؟
/ لقد شاركت فيه ب23 فستان سهرة ولفساتين الزفاف وجميع التصميمات استوحيتها من الورد بألوانه المختلفة فليس هناك ارق ولا أجمل من الورد والورود مصدر خصب لكل المبدعين، وخصوصاً مصممي الأزياء فهي تبهج الأعين وتسر الناظرين اليها، وتخاطب الروح.
– هل ترى أن عرضك الأول للأزياء في الامارات دشن رحلتك في عالم عروض الأزياء بقوة؟
/ نعم، فلقد كان مميزا بشهادة الجميع لأني تلقيت بعده عروضا كثيرة، لتقديم تصميماتي في مختلف دول العالم العربي والعالمي مثل قطر والمملكة العربة السعودية ولبنان وسورية ومصر وعمان والأردن وفرنسا وايطاليا بالاضافة للامارات نفسها.
– تميزت ببيع أغلي فستان زفاف في العالم فما تفاصيله، وما سبب ارتفاع سعره وهل صحيح انه انضم لموسوعة غينس؟
/ الفستان كان تصمميه مختلفا حيث كان مرصعا بـ200 قيراط من الالماظ، ومطرز باللؤلؤ، ولقد ارتدته الفنانة الجميلة سمية الخشاب في عرض الأزياء الذي أعددته في عمان ولقد بيع بالفعل بمبلغ أكثر من مليون دولار لذا انضم إلى موسوعة غينس للأرقام.
– نلت جوائز كثيرة عن تصميماتك للملابس فما أهمها؟
/ أنا اعد اعجاب من يرتدون ملابسي بها أهم جائزة في حياتي، كما اعتز بجوائز عديدة منها شهادة تقدير من القنصلية اللبنانية في دبي، وشهادات أخرى من وزير الاقتصاد المصري، ومن سلطنة عمان، وآخرين من مختلف الدول العربية.وهذا مصدر فخر واعتزاز لي.
– صممت لابس كثير من نجمات الفن فما رأيك في الملابس التي تناسبه؟
/ الفنانة منى زكي تملك ذوقا عاليا جدا في اختيار نوعية الملابس التي ترتديها وهي انها تتمتع بشخصية هادئة جدا ومتزنة لأبعد مدى وتتميز ملابسها بالهدوء والبساطة ويناسبها أكثر الستايل الأوربي لأنه يضفي عليها أناقة وجاذبية.
– وهيفاء وهبي؟
/ أي قطعة ملابس ترتديها هيفاء تمنحها عظمة، ورقيا وقيمة، لأنها تملك جسما مثالي مما يمنحها صكا دائما وغير مشروط لارتداء أي تصميم، بغض النظر عن الموديلات وخاصة الجريء منها، وهو ما تميزت به، كما انها متنوعة في اختيار التصميمات الملائمة لها، والأفضل لها أن تختار أيضا الملابس الأقل جرأة.
– ديانا حداد؟
/ ذات ذوق عالي جدا في اختيار ملابسها، وهي متنوعة باستمرار، وتظهر كل مرة بشكل مختلف ومتجدد، وان كان الأفضل لها أن تختار لونا أو بصمة محددة، أو مدرسة خاصة في اختيار الأزياء التي تميزها عن غيرها.
الفنانة المطربة شيرين عبد الوهاب؟
تتمتع بذكاء حاد في اختيار الأنسب لها وتتميز ملابسها بانسيابية وبساطة ونعومة فائقة وهو لون اختارته لنفسها ويميزها عن غيرها وذلك بعد مرحلة من الاختيارات حتى استقرت على اللون الأخير، وانصحها بان تحافظ عليه لأنه الأفضل، والأروع بالنسبة لها.
– وماذا عن باقي نجمات الفن عربيا واعلاميا؟
/ صممت لكثير من النجمات منهن ماجدة الرومي ونوال الزغبي وهيفاء وهبي ومايا دياب وشيرين عبد الوهاب، وصممت أيضا للنجمة العالمية جينيفر لوبيز، وعدة نجمات عالميات أخريات.
– تتميز بقدرتك على قنص الجمال، ومزجه بالابداع حتى من بين اطلال الكوارث والصدمات، والدليل ما حدث بعد سرقة المتحف المصري هل توافقني الرأي؟
/ بلفعل ورغام اني حزنت جدا على سرقة المتحف المصري بالقاهرة ألا انني بعدها، قمت قدمت أزياء عن الملكتين الفرعونيتين كليوباترا ونفرتيتي، وعن الحضارة الفرعونية الثرية والجميلة والرائعة بصفة عامة، وهكذا فانا أحب أن اصنع الجمال حتى من الكوارث، والماشي وشعاري : خير لك أن توقد شمعة بدلا من أن تعلن الظلام.
– معنى ذلك انه لا يوجد شيء يصيبك بالحزن؟
/ قد احزن، ولكن لمدة قد لا تتجاوز خمس دقائق، لأنني وقتها أقود السيارة في شوارع دبي وأنا استمع للمطربات والمطربين المفضلين أمثال أليسا ووائل كفوري وجورج وسوف، وبعدها ينتهي الحزن للأبد وبغير رجعة بفضل الله.
– هل هناك فنانة بعينها تتمنى أن تصمم لها فستانا؟
/ الفنانة العظيمة قيثارة لبنان فيروز وسأكون في غاية السعادة عندما تظهر على المسرح وتغني روائعها وهي ترتدي فستانا من تصميمي فسوف تمنحه مزيداً من التألق والسحر والعظمة.
– ما ألوان موضة ربيع 2017 ؟
/ الأبيض والأحمر والنيلي والكحلي والذهبي والدانتيل والبروكار.
– وماذا عن لون فستان العرس الأساسي؟
/ لون الجلد وهو مفاجأة ألوان فساتين الأعراس في 2017.

Print Friendly