ولي العهد شهد فعاليات أوبريت “أخوة راسخة” بحضور رئيس مجلس الأمة والأمير محمد بن فهد والأمراء وكبار المسؤولين بالدولة

0 144

بن فهد: الملك عبدالعزيز انطلق من الكويت في رحلة التوحيد قبل أكثر من قرن

علاقة السعودية والكويت التاريخية أنموذج فريد لشقيقين جمعتهما وشائج دوَّنها التاريخ

تفضل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد فشمل بحضوره فعاليات أوبريت «أخوة راسخة».
شهد الحفل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والأمير محمد بن فهد والامراء وكبار المسؤولين بالدولة.
بدأ الحفل بالسلام الوطني الكويتي والسلام الوطني السعودي ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم.
بعدها ألقى نائب رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة الملك فهد الخيرية الأمير محمد بن فهد كلمة توجه فيها بالشكر والتقدير لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على رعايته الكريمة وحرصه على استضافة دولة الكويت لهذه المناسبة الغالية والتي تعكس بوضوح حجم ما يربط المملكة العربية السعودية والكويت من وشائج وما كان يربط الملك فهد بن عبدالعزيز، رحمه الله، وسمو الأمير من علاقة وثيقة ترجمت في أكثر من ميدان.
وأضاف «أجزم أنني لا أحتاج في البحث عن أي مبررات لاختيار الكويت كمحطة خارجية أولى لهذا المعرض لأني أدرك تماما لو أن الراحل بيننا لما اختار غيرها لكون رصيد العلاقة العميقة بين البلدين تفرض هذا الاختيار وتؤكده».

رحلة التوحيد
وأشار بن فهد إلى أن العلاقة التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين المملكة والكويت منذ عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن والشيخ مبارك بن صباح وحتى اليوم في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو الشيخ صباح الأحمد هي الأنموذج الفريد لما ينبغي أن تكون عليه العلاقة بين شقيقين جمعتهما وشائج دونها التاريخ في صفحاته البيضاء المشرقة» مبينا أن الملك عبدالعزيز ورجاله المخلصين انطلقوا من الكويت في رحلة التوحيد قبل أكثر من قرن.
وأعرب عن سعادته بإقامة المعرض في هذا المركز الثقافي الذي يحمل اسما غاليا علينا في المملكة كما هو غال عليكم في الكويت وهو اسم الشيخ جابر الأحمد والذي كان يكن للمملكة وشعبها كل محبة وتقدير وجمعته بالملك فهد بن عبدالعزيز علاقة طويلة منذ التحاقهما بالعمل الحكومي والسياسي.
بعدها تم عرض فيلم وثائقي عن حياة ومسيرة الملك فهد بن عبدالعزيز «الفهد..روح القيادة» كما تضمن الأوبريت وصلات غنائية لكبار الفنانين ومجموعة من اللوحات الفنية والاستعراضية لطلاب وطالبات المدارس والتي جسدت عمق العلاقات والروابط الراسخة والوثيقة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وقد أهدوا سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة كما تم التقاط صور جماعية تذكارية مع سموه.
بعدها غادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

…واستقبل الغانم

استقبل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بقصر بيان، أمس، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم.

سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد لدى وصوله إلى مركز جابر الأحمد الثقافي
سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد متوسطاً رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والشيخ فيصل السعود والشيخ جابر العبدالله والأمير محمد بن فهد
سمو ولي العهد يطلع على إحدى لوحات المعرض
You might also like