نيابة عن سمو الأمير وبحضور رئيس مجلس الأمة وكبار الشيوخ وسمو الشيخ ناصر المحمد تحت شعار عطاء متواصل

ولي العهد كرم كوكبة من المعلمين المتميزين في يومهم العالمي نيابة عن سمو الأمير وبحضور رئيس مجلس الأمة وكبار الشيوخ وسمو الشيخ ناصر المحمد تحت شعار عطاء متواصل

سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والشيخ جابر العبدالله وسمو الشيخ ناصر المحمد في مقدمة حضور الحفل

العيسى: منظومة التطوير التي نتبناها تسهم في منح المعلم مكانته اللائقة للارتقاء في التعليم

برعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد تفضل سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد فشمل بحضوره صباح امس حفل تكريم كوكبة من المعلمين بمناسبة اليوم العالمي للمعلم تحت شعار (عطاء متواصل فكر متجدد) للعام الدراسي 2014/2015 وذلك على مسرح المغفور له الشيخ عبدالله الجابر بجامعة الكويت في منطقة الشويخ.
وقد وصل موكب سموه مكان الحفل حيث استقبل من قبل كل من وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد وكبار قياديي وزارة التربية والتعليم ومدير عام جامعة الكويت وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للحفل.
وقد شهد الحفل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وكبار الشيوخ وسمو الشيخ ناصر المحمد والوزراء والمحافظون وكبار المسؤولين بالدولة وكبار القادة بالجيش والشرطة والحرس الوطني.
بدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم بعد ذلك ألقى معالي وزير التربية وزير التعليم العالي كلمة جاء فيها: إنه لشرف كبير أن يحظى هذا الاحتفال السنوي الذي تقيمه وزارة التربية لتكريم المتميزين من المعلمين والمعلمات بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعلم بالرعاية السامية لسمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد وبحضور سمو الشيخ نواف الأحمد ولي العهد وهو ما يبرز المكانة الخاصة والمميزة للمعلم في وطننا الحبيب.
كما نعتبر ذلك أرقى وسام وأعظم تقدير تحصل عليه الهيئة التعليمية جزاء جهدهم الطيب واجتهادهم المتواصل وعطائهم الصادق واحساسهم العميق بالمسؤولية الكبيرة التي حملهم إياها وطنهم وهم يتطلعون دوما إلى أن يكونوا عند حسن ظن وطنهم بهم وموضع ثقة كل أبناء المجتمع بقدرتهم على النهوض بأعباء هذه الامانة والقيام بواجباتها على خير ما يكون الاداء والعمل والعطاء.
في هذا اليوم نحتفل باصحاب العطاء الوفير والاداء المتميز من معلمينا ومعلماتنا الذين أثروا المسيرة التربوية وكما نشيد بهم ونشير إليهم بالمزيد من التقدير لجهودهم الموفقة ودورهم الجليل فإننا نتقدم إليهم بأجمل التهاني وأخلص عبارات الشكر بهذه المناسبة ونؤكد أن منظومة التطوير التي نتبناها في وزارة التربية ستسهم بشكل فعال في منح المعلمين مكانتهم اللائقة لكي نرتقي بالتعليم ونحقق ما نرتضيه من تقدم يتوافق مع العصر ويلبي احتياجاتنا بما يعود على أبنائنا الاعزاء وعلى وطننا العزيز بالمزيد من النفع والفائدة.
بعدها تم عرض اوبريت غنائي بعنوان (العلم نور) ثم ألقيت كلمة المكرمين جاء فيها أبدأ كلمتي…بحمد الله تعالى…وشكره أن يسر لي توجيه هذه الكلمة…الى شخص له نسق شخصي وسمات خلقية مميزة فيما بين الأمم…فقد اتخذها منهاجا ودربا من العمل بغية الوصول إلى هدفه السامي…ألا وهو تربية الإنسان السوي…وغرس القيم السامية في نفسه…وتوجيهه وفق ديننا الحنيف وعاداتنا وتقاليدنا القويمة.
انه المعلم مربي الأجيال موجه الامم صانع الفكر منمي المواهب محتضن الهوايات قائد العمل انه المجتهد والساعي لوصول أبنائنا إلى غاياتهم المنشودة وتحقيق أمنياتهم والارتقاء بمستوى العلم والفهم والمسؤولية ويؤدي هذا كله متحليا بالإيثار ونشر المحبة والعدل واحترام الانسانية فهو قيم متحركة فيما بيننا فله نقدم ونعبر له عن شكرنا وتقديرنا واحترامنا على كل مايبذله ويقوم به من عمل وواجب يعجز عنه الكثير فلك الشكر والتقدير معلمي بكل ماتعنيه الكلمة من معان.
بعدها تم عرض فيلم بعنوان (للوطن عطاء) ثم أغنية (كويت العطاء). بعدها تم عرض فيلم قصير بعنوان (كلنا للكويت) ثم تفضل ممثل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بتكريم المحتفى بهم من المعلمين والمعلمات والمدارس المتميزة كما تم التقاط صور جماعية مع سموه بعدها تم تقديم هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة.
وقد غادر سموه الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد يتلقى باقة ورد لدى وصوله إلى الحفل

سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد يتلقى باقة ورد لدى وصوله إلى الحفل

سمو ولي العهد في حوار أبوي مع المعلمين المكرمين

سمو ولي العهد في حوار أبوي مع المعلمين المكرمين

02-4