ويلبيك يبحث عن بصمة مونديالية

0 6

لندن – ( رويترز): قال داني ويلبيك، مهاجم انكلترا، إنه خرج أقوى ذهنيا، من إصابة في الركبة، أبعدته عن المشاركة في بطولة أوروبا 2016، ويأمل اللاعب البالغ عمره 27 عاما، في ترك بصمته مع الفريق في كأس العالم لكرة القدم في روسيا.
وغاب ويلبيك، 8 أشهر، بعد جراحة في الركبة، لكن مهاجم آرسنال، شق طريقه إلى خطط جاريث ساوثجيت، مدرب انكلترا.
وأبلغ ويلبيك، وسائل إعلام بريطانية «كنت غاضبا بسبب الغياب عن البطولة الأخيرة للإصابة».
وتابع «عندما تتعرض لإصابة قوية، فليس من السهل التعامل مع الأمر. تمر بفترة وحدة، لا تلعب فيها ولا تساعد فريقك وتبتعد عما تحبه».
وأضاف «تستطيع التحسن من الناحية الذهنية، عندما تكون بعيدا عن الملاعب. تتعامل مع الغضب والألم بسبب عدم اللعب، وتحاول أن تجعل ذلك يساعدك ويذكرك بالأمور التي تفتقدها».
وأحرز ويلبيك، 15 هدفا في 37 مباراة مع انكلترا، ويتصدر قائمة هدافي التشكيلة الحالية، التي ستشارك في روسيا.
ويتفوق مهاجم ارسنال، بفارق 3 أهداف عن هاري كين، الاختيار الأول للمدرب ساوثغيت، ويأمل في زيادة أهدافه، عندما تلعب انكلترا ضد نيجيريا، في مباراة ودية السبت المقبل. وقال ويلبيك، قبل المباراة التي ستقام باستاد ويمبلي «لم أشر بذلك إلى المدرب. إنه يعلم كل شيء، وهو أمر أريد البناء عليه. استمتعت بنجاح كبير على المستوى الدولي وأريد مواصلة ذلك». بدوره، قال جوردان بيكفورد حارس مرمى إنجلترا إن منتخب بلاده يتدرب على ركلات الجزاء قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم الشهر المقبل لتجنب تكرار الخروج من بطولات كبرى بسبب ركلات الترجيح.
وتملك إنكلترا سجلا صادما في ركلات الترجيح إذ فشلت في ست من آخر سبع مرات في ركلات الترجيح بالبطولات الكبيرة، والاستثناء الوحيد يعود إلى التفوق على إسبانيا في دور الثمانية لبطولة أوروبا 1996.
وقال بيكفورد لوسائل إعلام محلية «نبذل مجهودا كبيرا للاستعداد.. هناك الكثير من اللاعبين الجيدين في تنفيذ ركلات الجزاء ونحن نتدرب عليها في الأيام الأخيرة».

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.