ياسر المصري لم يُكمل تصوير “درب الشهامة” فنانون: فارس نبيل خلوق ورحيله خسارة كبيرة

0

لا يزال الوسط الفني يعيش صدمة وفاة الفنان الأردني ياسر المصري، إثر حادث سير بمدينة الزرقاء الأردنية. وقد نعاه الكثير من الفنانين، ووري جثمانه الثرى الجمعة.
وضجت مواقع التواصل الاجتماعي فور إعلان وفاة المصري إثر حادث سير بآلاف التغريدات التي تنعاه وتواسي أهله، وسجل موقع “تويتر” أكثر من 100 ألف تغريدة خلال ساعات قليلة من وفاته، وتصدر هاشتاغ “ياسر المصري” أكثر من دولة خليجية وعربية.
منذر رياحنة كتب: “سلام ياسر”، فيما نعته صبا مبارك بقولها: “اخوي وصاحبي وشريكي وعشرة العمر… رحلت بكير يا حبيبي.. الله معك يا ياسر، وإلى لقاء”. المطرب عمر عبداللات غرد: أنعي بمزيد من الحزن والأسى وفاة الأخ الفنان ياسر المصري رحمه الله، خسرناك وخسرت الدراما الأردنية قامة وهامة كبيرة برحيلك”، وكتب قيس الشيخ نجيب: “ياسر المصري في ذمة الله… الله يرحمك يا صديقي، ويصبر أهلك وأولادك وأحبابك. الخبر مفجع كتير… لا حول ولا قوة إلا بالله”. قصي خولي: “وداعاً للغالي والحبيب الطيب، النبيل، المحترم، النقي الخلوق والانسان. وداعا ياسر المصري الموهوب بكل الأوصاف الجميلة والراقية التي تشبه روحك. ستبقى ذكراك دائما معنا. خسرناك وخسرك الوسط الفني العربي.. وداعا يا أبو زيد الغالي”.
وكتبت سلاف فواخرجي: “وداعاً ياسر المصري… استعجلت الرحيل، خبر صادم. وداع بعد وداع وحزن ورا حزن”. باسم ياخور: “ياسر المصري الرجل الخلوق والمهذب والمبدع رحمك الله يا أخي والله اختنقت بهذا الخبر المفجع.. ياالله كيف نودع احبائنا بلمح البصر؟ وداعا يا صديقي الله يصبر اهلك وعائلتك، كل العزاء لهم وللاردن الغالي”. مادلين طبر غردت: “كان ممثلا من العيار الثقيل. مقنع وحضور طاغ وعينان تتكلمان في الصمت. خسارة للفن وللأردن ولأسرته”. مكسيم خليل غرد: “النجم الخلوق المحب، خبر مفجع وصادم، والله بكير كتير يا ياسر”.
وكتبت الإماراتية أحلام: ‏”خالص العزاء والمواساة بوفاة الفنان الكبير ياسر المصري ولعائلته الكريمة ‏وللشعب الاردني العزيز.. اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله ويجعل مثواه جنات النعيم”. المخرج المصري خالد يوسف قال: “تلقيت كالصاعقة نبأ مصرع الصديق ياسر المصري في حادث سير (ضاحي في فيلم كف القمر)، وأشهد الله انه كان انسانا استثنائيا وفنانا نادرا أحبه كل من التقي به، وترك اثرا طيبا في نفوس كل فريق الفيلم رحم الله فقيدنا الغالي وأسكنه فسيح جناته”. وغرد آسر ياسين: “وفاة الفنان ياسر المصري. تعرفت عليه في مسلسل “العهد”، وكان من أنظف وأرقى الشخصيات.. الله يرحمك ويصبر أهلك على فراقك، عزائي للشعب الأردني الشقيق”.
وكتب عاصي الحلاني: “تعرفت على ياسر في العمل المسرحي “زايد والحلم” لكركلا، ومن خلال تواجدنا لأكثر من اربعة اشهر تشرفت بالعمل مع فارس نبيل خلوق وفنان مبدع وخير سفير للفن العربي ولبلده الأردن رحيلك خسارة كبيرة. رح تبقى بالبال”.
ونشر المخرج فايز دعيبس عبر “فيسبوك” صورة لآخر محادثة أجراها مع الفنان الأردني ياسر المصري قبل رحيله، وكتب دعيبس: “لا تحدثوني عن حزن أو وجع، جف الدمع فبكيتك دماً هل ترثيك الكلمات؟ هل الدموع تعيد من مات؟”. كما تداولتْ المواقع الإخباريّة الأردنيّة أكثر من رواية حول وفاة المصري، حيث قالت بعضها أنّ سيارة الراحل اصطدمتْ بأخرى متوقّفة على جانب الطريق لا يوجد بها أيّ شخص، وتمّ نقله إلى المستشفى، إلّا أنّه وصلها مُتوفَّى، أما الرواية الثانية فذكرت أنّ الراحل، وخلال عودته من إحدى الزِّيارات العائلية، رأى “باص” متعطل، فترجّل من سيارته لتقديم المساعدة وحاول تشغيله، لكنّه فقد السيطرة عليه، واصطدم بحائط ما أدّى إلى وفاته. وحتى هذه اللحظة، لم تصدر أيّة رواية رسميّة، إذْ ما زالتْ التّحقيقات مُستمرّة، لمعرفة السّبب الحقيقيّ. ولد ياسر المصري عام 1970 في الكويت، وحصل على بكالوريوس العلوم الموسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى، وهو عضو نقابة الفنانين الأردنيين، ونال عام 2009 جائزة “الدولة التشجيعية” مناصفة مع الممثل الأردني منذر رياحنة. قدم المصري خلال مسيرته الفنية أعمالاً كثيرة ناجحة، وقد انطلقت شهرته عبر بطولة مسلسل “نمر بن عدوان”، ثم شارك في العديد من المسلسلات التاريخية والبدوية، منها “ذي قار”، “زمان الوصل”، “راس غليص”، “دعاة على أبواب جهنم”، “الفرداوي” و”الطوفان”.
وكانت انطلاقته في السينما المصرية بفيلم “كف القمر” ليشارك بعده في العديد من الاعمال المصرية، منها مسلسلات “تحت الأرض”، “دهشة”، “العهد”، و”الجماعة 2″، الذي جسد فيه شخصية الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.
وكانت آخر أعماله مسلسلات “هارون الرشيد” و”شيء من الماضي” و”أمر واقع”، وكان يصور مسلسلاً جديداً بعنوان “درب الشهامة”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

11 − 9 =