ياسمين نيازي: “سابع جار” كسر حاجز الخوف من التمثيل تنتج لنفسها هرباً من الاحتكار... وألبومها الجديد قريباًً

0

القاهرة – محمد أبو العزم:

حققت نجاحا كبيرا كمطربة، ولا يزال الجمهور يردد أغنياتها، وأبرزها “نسايم”، “يا عم الباشا”، وأغنيتها الأخيرة “في ناس” التي قدمتها مع هاني عادل، ضمن أحداث مسلسل “سابع جار”، هذا المسلسل الذي جعلها ممثلة رغم أنها كانت متخوفة من خوض تجربة التمثيل.
عن أغنياتها، ألبومها المقبل، كواليس أول مسلسل تشارك فيه، ولماذا أنهت تعاقدها مع شركة “روتانا”، وأسباب رفضها احتكار شركات الإنتاج لموهبتها، التقت “السياسة” المغنية والممثلة المصرية ياسمين نيازي في هذا الحوار.

لماذا فسخت تعاقدك مع شركة “روتانا”؟
نتيجة التقصير الذي حدث معي من جانب الشركة في ألبومي “حبك عامل سيطرة”، فقد قامت بطرحه دون دراسة للسوق أثناء أحداث ثورة 25 يناير 2011، لذلك لم يحقق نجاحا جيدا، لم أفسخ التعاقد وقتها، لكن بسبب مواصلة تقصيرهم معي قررت في 2014 عدم استكمال ألبومي الجديد رغم انتهائي من نصف أغنياته، وبالفعل تم فسخ التعاقد بيني وبين مسؤولي الشركة.
ما سبب عدم تعاقدك مع شركة أخرى؟
تلقيت عروضا كثيرة، لكن فضلت انتاج أعمالي الفنية على نفقتي الخاصة، لأخرج من حيز الاحتكار وفرض كلمات وألحان بعينها، ولرغبتي في اختيار أعمالي بنفسي دون تحكم من أحد، وجدت أن “السنغل” أهم من الألبوم في هذه الفترة، وإن كنت لا أنكر ضرورة وأهمية الألبوم للمغني، لكن التحضير للألبوم في هذه الفترة يحتاج إلى وقت كبير ومصروفات باهظة، كل هذا دفعني لتقديم عدد من الأغنيات “السنغل” التي حققت ردود فعل جيدة، مثل أغنية “نسايم”.
لكنك عدت لفكرة تقديم الألبوم مرة أخرى؟
صحيح، فكما قلت، لا يمكن للمغني الاستغناء عنه، وأوشكت على الانتهاء من جميع أغنياته، وأضع اللمسات النهائية على الأغنيات التي تم تسجيلها، لكني لا أستطيع الحديث عنها حاليا.
من الشعراء والملحنين والموزعين الذين تعاونت معهم؟
كثيرون، ومنهم الشعراء محمد البوغة، ملاك عادل، هاني رجب، هاني صارو وآخرون، ومن الملحنين مدين، أحمد عبدالسلام، ومحمد مجدي، والموزعين ياسر ماجد، وأسامة عبدالهادي.
ماذا عن أغنيتك “بتاع حركات”؟
ضمن أغنيات ألبومي الجديد من كلمات هاني رجب وألحان خالد الجنيدي.
لماذا اتجهت إلى التمثيل؟
عندما عرض عليّ المشاركة في مسلسل “سابع جار”، ترددت كثيرا وتخوفت من خوض التجربة في الوقت الحالي، وبمرور الوقت ومع تصوير المشاهد الأولى وتسجيل أغنية مع هاني عادل اندمجت في أحداث العمل وزال الخوف والتردد.
ما تقييمك لنفسك كممثلة لأول مرة ؟
تجربة ممتعة وإضافة لرصيدي كمغنية، وأعتبر المسلسل شهادة ميلادي في التمثيل، خصوصا أن الشخصية التي جسدتها حققت صدى واسعا، وعلقت في أذهان الجمهور بشكل كبير، مما يدفعني لاستكمال مسيرتي في التمثيل دون أن يتعارض هذا الأمر مع الغناء الذي أعتبره عشقي منذ الصغر.
هل دراستك لها علاقة بالتمثيل أم الغناء فقط؟
تخرجت في معهد الفنون المسرحية، قسم تمثيل ورغم ذلك أجلت خطوة التمثيل، وركزت في الغناء حتى أثبت موهبتي، وعندما جاءت الفرصة للظهور كممثلة اخترت مسلسل “سابع جار”.
ماذا عن حفلات “اللايف” خلال الفترة الحالية؟
من وقت لآخر أحرص على أحياء عدد من الحفلات لأتواجد مع الجمهور الذي يتفاعل مع أغنياتي بشكل كبير، وأعتبره أمرا ممتعا جدا، ولذلك أوافق على مثل هذه الحفلات في مصر وخارجها.
من المطرب الذي تتمنين غناء “دويتو” معه؟
كثيرون، لكني أتمنى الغناء مع الفنان الكبير محمد منير، فأنا أحب أغنياته وأرددها دائما.
هل تحبين تقديم أغنيات باللهجة الخليجية؟
بالطبع وأتمنى تقديم ألبوم كامل باللهجة الخليجية.
هل يمكنك ترك الغناء من أجل التمثيل؟
الغناء بالنسبة لي هو كل شيء، وكنت أعتبر التمثيل حلما مؤجلا في الفترة الماضية حتى أثبت نفسي كمغنية، ولكن عندما عرض علي سيناريو “سابع جار” لتجسيد شخصية مغنية وافقت، ولم يؤثر ذلك على الغناء ولن يؤثر الفترة المقبلة، وأتمنى تقديم عمل تمثيلي غنائي استعراضي، وإن كنت أراها أمنية من الصعب تحقيقها نظرا لابتعاد المنتجين عن تقديم هذه النوعية من الأعمال في الفترة الحالية بسبب تكاليفها العالية.
ما الشخصية التي تتمنين تجسيدها ؟
شخصيات كثيرة بشرط عدم تكرارها، فبعد تجسيدي لشخصية المغنية سأرفض تقديمها مرة أخرى، فأنا لا أحب التكرار حتى لا يمل مني الجمهور، وهذا ما أفعله في الغناء، فدائما أسعى للتجديد من وقت لآخر سواء في الألحان والكلمات.
هل لديك ممنوعات في التمثيل ؟
لن أقدم ما يخدش حياء المشاهد، سواء كانت مشاهد خارجة أو التي بها ألفاظا سيئة أو ابتذال واسفاف، لأني تربيت على عادات وتقاليد لن أخالفها.
ما الأعمال التي تجدين نفسك فيها؟
الكوميديا والأكشن.
إلى أي مدى أفادتك الدراسة في الغناء؟
أفادتني كثيرا لأنها عرفتني امكانيات وطبقات صوتي، وجعلتني أدرك نوعية الأغنيات التي أقدمها وتقنيات الصوت، بما يضمن لي خروج الأغنية بشكل جيد يضعها على طريق النجاح.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 × خمسة =