“يد” العميد تكسر رقم برشلونة فاز على كاظمة وتُوِّج بدرع الدوري السابع على التوالي

0 129

كتب – خالد العنزي:

كسر الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت، الرقم القياسي العالمي المسجل باسم نادي برشلونة الاسباني، بوصوله الى المباراة 147 دون خسارة في انتظار تسجيل هذا الرقم العالمي في موسوعة غينيس للارقام القياسية، حيث كانت آخر خسارة للعميد يوم 16 مايو من عام 2013، جاء ذلك بفوز «الأبيض» أمس على كاظمة في ختام الدوري الممتاز بنتيجة 23-18 «الشوط الاول 10-9» في المباراة التي اقيمت على صالة نادي الكويت، ورفع العميد بهذا الفوز رصيده الى 19 نقطة فيما كاظمة رابعاً بسبع نقاط، وادار المباراة الحكمان احمد المطوع وهاني ابل.
واللقب هو السابع للكويت على التوالي والتاسع بتاريخه.
وفي المباراة التي سبقتها، احتل العربي مركز وصيف البطل، وذلك بفوزه على السالمية بنتيجة 22-14 «الشوط الاول 13-7» رافعا رصيده الى 10 نقاط بالمركز الثاني فيما السالمية خامساً بنقطتين، وادار اللقاء الحكمان جاسم سويلم وثامر اشكنوني.
وعقب الختام قام رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد اليد ونائبه مبارك القحطاني وامين السر علي بوهندي ورئيس نادي الكويت خالد الغانم بتتويج «الابيض» بلقب الدوري والعربي ثانيا وبرقان ثالثا.

الذياب يهنئ العميد
هنأ بدر الذياب رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد اليد، لنادي الكويت احرازه لقب الدوري الممتاز للموسم الرياضي 2018-2019 كذلك القرين بطل الدرجة الأولى، متمنياً التوفيق لبقية الاندية في بطولة الكأس التي ستنطلق الاثنين المقبل، .
وشكر الذياب، الاندية المحلية متمثلة بفرق اليد والاجهزة الفنية والادارية كذلك حكام اللعبة لظهورهم بالمظهر اللائق وانجاح بطولة الدوري. بدوره، بارك حسن الشطي مدير الفريق الاول ليد «الاخضر» لمجلس ادارة النادي والجماهير احتلال الفريق المركز الثاني في الدوري الممتاز وقال: «احتلالنا وصيف البطل يعد انجاز كبير ويسمح لنا المشاركة في بطولة الاندية الآسيوية في كوريا الجنوبية او البطولة العربية».
وأكمل: بدأ الاخضر في التعافي وتقديم مستويات جيدة بفضل دعم ادارة النادي وجهود اللاعبين والجهازين الفني والاداري .

الغربللي اعارة للغرافة
من جانب اخر، وافقت ادارة نادي الكويت على اعارة نجم الفريق الاول لكرة اليد عبدالله الغربللي لنادي الغرافة القطري للعب ضمن صفوفة في بطولة كأس قطر الفترة من 18-25 ابريل الجاري، ويأتي ذلك بعد الاداء الكبير والمستوى المميز الذي قدمه الغربللي مؤخرا في بطولة الاندية الآسيوية التي اختتمت مطلع الشهر الجاري في الكويت.

اختبار ناجح للحكام
من ناحية اخرى، نجح حكامنا الثمانية المشاركين في دورة الشارة القارية التي ينظمها حاليا الاتحاد الآسيوي في الاردن، في اجتياز اختبار «شتر رن» للياقة البدنية، وبدأ الحكام امس الاختبارات التحريرية على ان تختتم الدورة يوم 28 الجاري.
والحكام هم: عبدالرحمن الملا واحمد الجيماز وحمد فيصل وحسين اشكناني ومحمد بويابس ومحمد قاسم ومعالي العنزي ودلال النسيم.

المحمود يقلد الغانم الميدالية الذهبية
You might also like