“يد” كاظمة أول المتأهلين للدوري الممتاز

0 72

كتب – خالد العنزي:

بات الفريق الاول لكرة اليد بنادي كاظمة، أول المتأهلين الى الدوري الممتاز بعد تغلبه، أمس، على الصليبخات بنتيجة ٣٠-١٨ “الشوط الاول ١٤-١٢” في المباراة التي اقيمت بينهما على صالة الشهيد فهد الاحمد بالدعية بافتتاح لقاءات الاسبوع العاشر، وادار اللقاء الحكمان ثامر اشكنوني وعبدالرحمن الملا.
وبهذا الفوز رفع “البرتقالي” رصيده الى ٢٠ نقطة منفردا بالصدارة وضامناً لاحد مقاعد الممتاز الذي يتأهل له الفرق الخمسة الاوائل في ختام الدمج، بينما الصليبخات ١٢ نقطة بالمركز الثاني عشر.
وتستكمل مباريات الاسبوع العاشر اليوم، حيث يلتقي في الخامسة مساء الشباب “الثالث عشر بأربع نقاط” مع التضامن متذيل ترتيب الفرق دون رصيد، على ان يلعب في السادسة والنصف مساء الساحل “الرابع عشر بنقطتين” مع الجهراء “التاسع بست نقاط”.
تبادل الفريقان السيطرة على مجربات الشوط الاول مع افضلية لكاظمة بفضل تألق حارسه عبدالعزيز الظفيري وقيادة مهدي القلاف الشق الهجومي الى جانب يوسف الحداد مع انطلاقات ابراهيم الامير عند انقطاع الكرة وبدء الهجوم المعاكس “فاست بريك”.
وفي الشوط الثاني، نشط ابناء العديلية كثيرا ولعب بدفاع ٠/٦ بوجود صخرة الدفاع سالم عبدالسلام واسماعيل خزعل وناصر بوخضرا الذين اغلقو الطرق امام هجوم الصليبخات الذي لعب بدفاع ٠/٦ تاره و ١/٥ تارة اخرى، وبرز منهم بوسف صيوان وجراح خيرالله وثنيان الحربي، وعاب الصليبخات بطء لاعبيه في الشوط الثاني.
من جانبه، اشاد مساعد مفرح، معاون مدرب يد كاظمة بالمستوى الذي ظهر به لاعبو “البرتقالي” مؤكدا ان تحقيق الفوز وحصد نقطتي المباراة هو الاهم، كما اثنى على دور الجهاز الفني والاداري في دعم الفريق الفترة الماضية ما كان له الاثر الكبير في تقديم اللاعبين مستوى كبيراً ومميزاً.

You might also like