“يوميات رجل منحوس”… عودة للدراما القطرية

0

عادت الدراما القطرية بعد توقف دام سبع سنوات، بأعمال حققت مردودا طيبا خلال الأيام القليلة من عرضها في شهر رمضان المبارك، ومن أبرزها المسلسل الكوميدي “يوميات رجل منحوس” الذي يعرض على قناة “قطر”.
المسلسل يعد نواة جديدة لأعمال تركز على قضايا البلد، حتى تحقق الدراما القطرية الاكتفاء بكوادرها الوطنية.
“الرجل المنحوس” بطل المسلسل الذي يقوم بدوره الفنان القطري علي الشرشني يظل يبحث طيلة حلقات العمل عن السعادة فيتجه إلى الزواج من أربع نساء وينجب عددا كبيرا من الأطفال، وبدلا من أن يقوده ذلك إلى السعادة أدخله في متاعب ومشكلات بسبب خلافاته المستمرة مع زوجاته من ناحية وخلافات والدته التي تقوم بدورها الفنانة القطرية هدى المالكي وزوجاته الأربع من ناحية أخرى.
يقول الفنان علي الخلف مدير قناة “قطر اليوم” إن المسلسل يخدم الدراما والأسرة ويسهم في عرض المشكلات الموجودة بالمجتمع والعمل على إيجاد حلول لها، مشددا على أن هذا العمل يعد بداية لإنتاج درامي قطري متواصل بعد أعوام من التوقف.
وتقول مخرجة العمل حنان صادق، وفق “الجزيرة نت”: إن المسلسل حقق أعلى نسبة مشاهدة خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر رمضان، حيث ظهر التفاعل الكبير مع المسلسل الذي يمس حياة الكثيرين، فالجميع يبحث عن السعادة ويحاول الوصول إليها بشتى الطرق.
وتضيف أن ما يميز العمل هو القالب الكوميدي الذي أتقنه أبطال المسلسل رغم أن أغلبهم يخوض تجربته الدرامية الأولى، لافتة إلى أن أبطال العمل كانوا يعملون جميعا في المسرح قبل أن يتفق الجميع على إنتاج عمل درامي.
وأوضحت صادق أن هذا النص كان من العام الماضي وهو فكرة علي الشرشني باسم “هو وهن”، ولكن تم تطوير الفكرة وبدلا من أن يكون زوج الأربع سعيدا في حياته حدث العكس.
أما بطل المسلسل الفنان علي الشرشني فيقول إنه يقوم بدور الرجل المنحوس، وهو ضعيف الشخصية ويعتمد في قراراته المصيرية على والدته وأصدقائه. لكنه في نهاية الأمر يقرر أن تكون له قيمة ويعتمد على نفسه في كل أمور حياته.
ويضيف الشرشني: العمل يحمل رسالة هادفة للمجتمع وهي ضرورة التفكير في معنى السعادة قبل الشروع في خطوات قد تجلب لك المزيد من المتاعب، مشددا على أن فريق العمل بذل جهودا كبيرة للخروج بهذا المسلسل بشكل جيد، مشيدا بالتفاعل الكبير مع العمل. الفنانة القطرية زهرة الأنصاري تؤدي دور الزوجة الرابعة للرجل المنحوس، والعمل يعد تجربتها الدرامية الأولى.
وقالت: إنه محطة مهمة في حياتها الفنية، حيث نقلها من المشاركة في الأفلام القصيرة والفيديوهات الكوميدية على شبكات التواصل الاجتماعي إلى هذا العمل الذي ترى أنه حقق نجاحا كبيرا في قطر.
ودعت إلى دعم الدراما القطرية والاعتماد عليها باعتبارها الرافد الأول للإنتاج الدرامي في المستقبل، مؤكدة أن الكوادر القطرية، التي تعاملت معها في المسلسل تستطيع اكمال تجربتها بنجاح في أعمال كبيرة مستقبلا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

9 − 4 =