1.36 مليون دينار أرباح “ديمة كابيتال” في 2017 بنمو 12 % عموميتها وافقت على توزيع أرباح نقدية بنسبة 5 %

0 5

المزيعل: نتوفع إتمام اجراءات الاندماج مع شركة البلاد للاستثمار العقاري بنهاية العام الحالي

كتب-عبدالله عثمان :

وافقت الجمعية العمومية لشركة ديمة كابيتال للاستثمار التابعة لشركة مجموعة الامتياز الاستثمارية على جميع بنود جدول الأعمال وابرزها الموافقة على توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 5%، كما اعلنت عن تحقيق إجمالي إيرادات بلغت نحو 3.56 مليون دينار بزيادة قدرها 40% عن عام 2016 .
وكشف الرئيس التنفيذي نائب رئيس مجلس الإدارة للشركة حسام ناصر المزيعل، ان ديمة كابيتال للاستثمار ماضية في اجرءات الاندماج مع شركة البلاد للاستثمار العقاري جيث قطعت شوطاً كبيراً في عملية الاندماج والتي وصلت إلى مراحلها النهائية متوقعاً اكتمال الاندماج بنهاية العام الحالي 2018 وبعدها سيرتفع راس مال ديمة كابيتال إلى 44 مليون دينار فيما سترتفع حقوق المساهمين إلى 75 مليوناً لافتا إلى ان الدمج يعزز من نشاط المحفظة الاستثمارية للتوسع في أعمال واستثمارات الشركة في الأسواق الأميركية والأوروبية.
واضاف المزيعل خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب انتهاء اعمال الجمعية العمومية ، أن الشركة تعمل باستثماراتها بعيداً عن المناطق ذات الاضطرابات والمخاطر المرتفعة ، منوهاً أن الشركة تنأى عن الاستثمار في الأسواق الإقليمية والمحلية لندرة الفرص والمخاطر ، مبينا أن عام 2017 كان عاماً مميزاً، فبالرغم من التحديات الاقتصادية والتطورات السريعة في المشهد الجيوسياسي في المنطقة إلا أن الشركة نجحت بفضل الله في المحافظة على الربحية المتنامية والتوسع الجغرافي في محفظة الأصول.
وقال المزيعل : بلغ إجمالي إيرادات الشركة نحو 3.56 مليون دينار بنهاية عام 2017، بزيادة قدرها 40% عن عام 2016، ونتج عنه صافي أرباح بمبلغ 1.36 مليون دينار تقريبا، بزيادة قدرها 12% عن عام 2016. أما ربحية السهم فقد بلغت 9.1 فلس للسهم مقارنة بـ 8.1 فلس في عام 2016.
وبلغ إجمالي الموجودات 24.8 مليون دينار كويتي. في حين بلغت حقوق المساهمين 22.1 مليون دينار كويتي بزيادة قدرها 13% عن عام 2016، وتمت الموافقة على اقتراح مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية لمساهمي الشركة بنسبة 5% بواقع 5 فلوس للسهم الواحد، أي بإجمالي مبلغ 750 ألف دينار.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.