1.5 مليار دينار كلفة القروض العقارية لـ20 ألف متزوجة من غير كويتي لجنة المرأة توافقت مع الحكومة على توزيع 9800 وحدة لهن

0

أعلنت رئيسة لجنة المرأة والأسرة بمجلس الأمة النائب صفاء الهاشم عن موافقة اللجنة على التعديلات المقدمة على قانون إسكان المرأة، كاشفة عن موافقة الحكومة عليها .
وأضافت الهاشم في تصريح إلى الصحافيين عقب اجتماع اللجنة أمس: إن الكويتيات المتزوجات من غير كويتيين عددهن 20 ألفا، وقد بين بنك الائتمان أن كلفة منحهن قروضا عقارية أسوة بالمواطنين تصل إلى مليار و550 مليون دينار، وفي المقابل فإننا عندما نمنح هذه الفئة سكنا بصفة ايجارية مناسبة تبدأ من 3 غرف وتصل إلى 6 أو 8 غرف فإن الكلفة ستكون أقل، وتمت الموافقة على هذا المقترح في اللجنة،لافتة إلى ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية أكدت ان هناك 9800 وحدة سكنية ستوزع على الكويتيات المتزوجات من غير كويتيين. وأوضحت الهاشم أن عدد الكويتيات اللاتي لم يسبق لهن الزواج وتجاوزت اعمارهن 45 سنة يبلغ 12802، مشيرة إلى أن الأخطر هم من لم يسبق لهن الزواج و تجاوزت اعمارهن الـ 65 عاما وهن يخضعن لقانون المسنين وعددهن 1046 كويتية .
واشارت إلى أن المساكن منخفضة الايجار ستمنح للكويتية المتزوجة من غير كويتي ولديها أولاد ،أما اذا كانت متزوجة من غير كويتي وليس لديها أولاد فيشترط أن يكون قد مر على الزواج 5 سنوات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 + سبعة =