10 أغذية تنشط العلاقة الحميمة

0 5

ترجمة – محمد صفوت:

تناول الاغذية الصحية يفيد الجسم ويزوده بالعناصر الغذائية التي يحتاج اليها، ويمده بالطاقة اللازمة للحركة والنشاط كما انها بالنسبة للرجل بالذات تقوي الفحولة وتحقق الاشباع بالنسبة للزوجين وتسهم في تحقيق السعادة لشريكي الحياة في عش الزوجية.
هذه الاغذية الصحية التي تخدم العلاقة الحميمة افضل كثيراً من تناول العقاقير والادوية التي يتناولها البعض لتحقيق هذا الهدف كما ان تناول هذه الاغذية يتميز بالامن والسلامة والبعد عن المخاطر واي اعراض سلبية اخرى.
من بين المنشطات الطبيعية «بالنسبة للرجل» المأكولات الصحية التالية:
1- سمك السلمون: يتميز السلمون بتأثيره الايجابي على الدورة الدموية وهو يشبه البصل في هذا المفعول والعجيب ان الاغذية المنشطة للدورة الدموية رخيصة الثمن ويمكن شراؤها من اي سوبر ماركت قريب.
2- البصل: لوحظ ان البصل ينشط الدورة الدموية ولا تتخلف عنه دهون مشبعة تماما كالسلمون الغني بالزيوت الصحية والمعروف ان الدهون المشبعة هي التي تترسب على جدران الشرايين والاوردة ومثلما يسهل البصل مرور الدم الى الامعاء لتنشيطها نجده ايضاً يسهل مرور الدم الى الاعضاء التناسلية لتنشيطها كذلك.
3- الموز: يعتبر الموز من المأكولات الصحية المنشطة للزوج في علاقته الحميمة مع زوجته وهو مفيد جداً للدورة الدموية في جسم الرجل كما انه يسهم في تحقيق المزيد من النشاط والحيوية.
4- البروكلي: يسهم البروكلي بشكل ملحوظ في تقوية عضلات الحوض وانسجة الخصر واذا لم يتوافر البروكلي يمكن تناول البطاطا الطازجة او الطماطم او الجزر.
5- منتجات الالبان: الحليب والروب ومنتجات الالبان تفيد الرجل كثيراً في العلاقة الحميمة وهذه الاطعمة تحتوي على مقدار لا بأس به من البروتين الخالي من الدهون المشبعة وافضل نوع من تلك المأكولات الروب قليل الدسم.
6- الشوكولاته: تحتوي الشوكولاته على الفلافونول الذي يتوافر اساساً في بعض الاطعمة النباتية والمشروبات المستخلصة من تلك الاطعمة ومن اهم مزايا الفلافونول تنشيطه الدورة الدموية في مختلف اعضاء الجسم ويكفي انه متوافر في معظم انواع الشوكولاته.
7- الاغذية النباتية والفواكه الطبيعية الطازجة: تنشط الاغذية النباتية والفواكه الطبيعية الدورة الدموية لعدم احتوائها على الدهون المشبعة.
8- عسل النحل: يعتبر عسل النحل من الاغذية الغنية بالمكملات الغذائية والفيتامينات خصوصاً فيتامين B وهذه الاغذية ترفع مستوى التستوستيرون «الهرمون الذكري».
9- البيض: المعروف ان البيض الطازج غني بالبروتين والهرمونات الاخرى.
10- الثوم: يشبه الثوم البصل في تنشيط الدورة الدموية وهو يحمي المعدة والامعاء والجهاز الهضمي بصفة عامة.
من بين الفواكه المفيدة التين والبرقوق والخوخ والكمثرى والتوت والتفاح وكلها اغذية مفيدة تنشط الرغبة وتفيد الجسم وتقوي العلاقة علينا ايضاً الا ننسى تناول الماء الكافي وممارسة الرياضة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.