5 سنوات مع الشغل لمتهمين في القضية نفسها

10 سنوات حبساً لمواطن وأربعة آسيويين في تهريب حاويات خمور 5 سنوات مع الشغل لمتهمين في القضية نفسها

قضت محكمة الجنايات امس بحبس مواطن وأربعة آسيويين10 سنوات مع الشغل والنفاذ وبحبس متهمين 5 سنوات مع الشغل والنفاذ في قضية تهريب حاويات الخمور من ميناء الشويخ , كما قررت بابعاد الوافدين بعد تنفيذ العقوبة .
وتتلخص تفاصيل الواقعة فيما اكدت به الأجهزة الأمنية المختـصـــة بالتعـــاون والتنسيق مع قطاع البحث والتحري بالإدارة العامة للجمارك من ضبط الحاويتين اللتين تم تهريبهما من ميناء الشويخ في 14 ديسمبر الماضي دون إنهاء الإجراءات الجمركية المعتادة.
وكان رجال الأمن جمعوا المعلومات والاستدلالات والتحريات التي أشارت جميعها إلى تواجد الحاويتين بحوطة في أمغرة، وبعد التأكد من المعلومات واتخاذ الإجراء القانوني اللازم تم العثور على الحاويتين هناك وبداخلهما خمور تم جلبها من إحدى الدول المجاورة.
وذكرت أن أجهزة الأمن تمكنت من التعرف على أسماء كل المتهمين الخمسة وهم من الجنسية الهندية وتم ضبط المتهم الرئيسي أثناء محاولة هروبه خارج البلاد بمطار الكويت الدولي قبل دخوله إلى الطائرة، كما تم ضبط شريك له ويعمل سائقا وهو الذي نقل الحاويتين، أما المتهمين الرابع والخامس فقد تمكنا من الهروب إلى دولة خليجية ثم اتجها إلى الهند، وكشفت التحقيقات مع المتهمين الأول والثاني عن انهما أدخلا من قبل حاوية ثالثة، وتم ضبطها وتحتوي على خمور وألعاب نارية.

الامتناع عن عقاب أصغر مواطنة متهمة بالانضمام لـ ” داعش” في “سيناء “
قضت محكمة الجنايات أمس بالامتناع عن النطق بعقاب أصغر مواطنة متهمة بالانضمام إلى تنظيم “داعش” في مصر “سيناء ” .
وأسندت النيابة العامة للمتهمة أنها خلال الفترة من عام 2015 و حتى 26 / 4 / 2017 انضمت و دعت الى الانضمام لجماعة غرضها العمل على نشر مبادئ ترمي إلى هدم النظم الأساسية بطرق غير مشروعة و ذلك على النحو المبين بالتحقيقات .
وشرعت بغير اذن من حكومة الكويت في القيام بعمل عدائي ضد دولة اجنبية مصر بهدف القيام بعملية جهادية في سيناء واوقفت الجريمة لسبب خارج عن اردتها فيه وهو القاء القبض عليها على النحو المبين بالتحقيقات .

“الدستورية” تنظر طعني نزع الملكية ولجنة الاعتراضات
تنظر المحكمة الدستورية اليوم في الطعنين المقامين من المحامي الدكتور عبيد العنزي ضد قانون نزع الملكية والاستيلاء المؤقت للمنفعة العامة وأيضاً ضد قرار مجلس الوزراء في شأن نظام لجنة الاعتراضات وذلك فيما تضمنه الاثنان من نصوص تجعل من القرارات التي تصدرها لجنة الاعتراضات قرارات نهائية لا يجوز الطعن عليها أمام أية جهة.

براءة مواطنتين و79 وافداً من تزوير رخص المرور
قضت محكمة الجنايات أمس ببراءة مواطنتين موظفتين في الادارة العامة للمرور و79 وافدا ووافدة من تهمة تزوير رخص المرور مقابل مبالغ مالية.
وكانت النيابة العامة اسندت للمتهمين الاولى والثانية بصفتهما في حكم الموظف العام في خدمة المواطن التابع لوزارة الداخلية انهما قبلتا لنفسهما على سبيل الرشوة المبالغ المالية من المتهمين الثالث والرابع والخامس واخر مجهول لاداء عمل من اعمال وظيفتهما هو استخراج رخص القيادة موضوع التهمة الاولى “ب” للمتهمين من السادس حتى الواحد والثمانين حال كونهما المختصين باستخراجها رغم عدم انطباق الشروط القانونية المنصوص عليها عليهم ودون اتباع الاجراءات الخاصة باختبار القيادة والفحص الطبي، وارتكبتا تزويرا في محررات رسمية.