10 مليارات دولارحجم التبادل التجاري بين الكويت وكوريا في 2017 العون: 13910 ميغاواط أعلى حمل كهربائي وصل اليه الاستهلاك المحلي

0 7

كتب-عبدالله عثمان:

قال الوكيل المساعد لقطاع محطات الكهرباء وتقطير الماء في وزارة الكهرباء والماء فؤاد العون :إن أعلى حمل كهربائي وصلت اليه الكويت يقدر بـ 13910 ميغاواط، متوقعا أن يصل الحمل قريبا الى 14900 ميغاواط،موضحا ان الكويت لديها طاقة متوفرة وتمد بها باقي الدول الخليجية، لافتا الى أن الوزارة على مستعدة لتلبية احتياجات الكويت صيفا اوشتاء. وأكد في تصريحات على هامش مؤتمر كوريا لتكنولوجيا الطاقة الكهربائية الذي نظمته السفارة الكورية بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء والشركات الكورية العاملة في مجال الطاقة امس على عمق العلاقات الكويتية – الكورية على كافة المجالات ومختلف الاصعدة، معربا عن سعادته للمشاركة في المؤتمر والذي يعتبر فرصة مواتية لاطلاع الشركات الكورية على مشاريع الكويت المستقبلية.
واوضح العون ان الشركات الكورية معروفة بالتزامها وبجودة اعمالها والكويت تجمعها معها مشاريع حالية واخرى مستقبلية، لافتا الى ان المؤتمر فرصة للتعرف على امكانات تلك الشركات والمشاريع التي نفذتها.
ومن جهته وصف السفير الكوري الجنوبي لدى البلاد د. هونغ يونغ غي العلاقات الكورية – الكويتية بالممتازة والتي تتطور يوما بعد يوم، لافتا الى ان الكويت تسعي لتقوية روابطها الاقتصادية مع دول شرق اسيا مثل كوريا والصين.
واشار الى ان المؤتمر تشارك فيه شركة كهرباء كوريا الحكومية اضافة الى 11 شركة كورية من القطاع الخاص في مجال الطاقة الكهربائية، مشيدا برؤية الكويت التنموية واستعداد الشركات الكورية للمشاركة فيها. ومن جانبه قال الملحق التجاري للسفارة الكورية بالكويت هونغيو هوانغ ان حجم التبادل التجاري بين الكويت وكوريا بلغ 10 مليارات دولار في 2017،مشيرا إلى أن الصادرات الكويتية بلغت 9 مليارات دولار من النفط الخام والمنتجات البترولية،بينما بلغت الصادرات الكورية الى الكويت مليار دولار.
وأضاف هوانغ في تصريحات صحفية أمس علي هامش المؤتمر ان حجم التبادل بين البلدين في تزايد مستمر لا سيما مع تزايد الصادرات الكويتية من النفط ومشتقاته موضحا أن معظم الصادرات الكورية إلى الكويت ترتكز على الأجهزة الالكترونية والمعدات الكهربائية وأجهزة الاتصالات الذكية.
وحول ارتفاع التبادل التجاري بين البلدين خلال 2018 أوضح هوانغ ان صادرات النفط والمنتجات البترولية إلى كورية في تزايد من عام إلى آخر ،مؤكدا ان الشركات الكورية في الكويت تعمل على تنفيذ عدد كبير من المشروعات العملاقة في القطاع النفطية والبنية التحتية والمشاريع الانشائية مقدرا عدد الشركات الكورية الكبرى في الكويت بـ17 شركة بالإضافة إلى العديد من الشركات الاخرى.

جانب من فعاليات المؤتمر
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.