12 مليون دينار صافي أرباح KIB في النصف الأول من 2018 بزيادة 10 % نمو محفظة التمويل 14 % إلى 1.5 مليار دينار

0 2

أعلن KIB عن تحقيقه صافي أرباح بقيمة 12 مليون دينار تقريباً وبربحية سهم بلغت 12.82 فلس خلال النصف الأول من عام 2018. حيث ارتفعت بنسبة 10% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وقال البنك في بيان، أن إجمالي إيرادات التمويل شهدت نمواً قوياً بنسبة 22% لتصل إلى 42.5 مليون دينار مقارنة مع 34.7 مليون دينار خلال النصف الأول من عام 2017، مما ساهم في ارتفاع إجمالي الإيرادات التشغيلية بنسبة 13% لتصل إلى 34.5 مليون دينار مقارنة بمبلغ 30.7 مليون دينار في عام 2017.
وأظهرت النتائج نموا قويا في أصول البنك بنسبة 10% لتصل إلى 2.1 مليار دينار مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وشهد البنك نمو حجم محفظة التمويل 14% أي بنحو 192 مليون دينار، لتصل إلى 1.5 مليار دينار مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. بالإضافة إلى ارتفاع حجم محفظة الاستثمارات بنسبة 21% لتصل إلى 151 مليون دينار مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
و قال رئيس مجلس إدارة البنك الشيخ محمد جراح الصباح، أن KIB يسير بخطى ثابتة وفق ستراتيجيته الجديدة التي تركز أكثر على العملاء من خلال منحهم تجربة ذات مستوى أعلى. ونتيجة لذلك، ارتفعت ودائع العملاء بنسبة 11% أي بنحو 124 مليون دينار لتصل إلى 1.3 مليار دينار تقريباً، مقارنة بنحو 1.2 مليار دينار تقريباً للفترة ذاتها من العام الماضي.
وأشار الجراح إلى النمو المستمر في نسب التوزيعات على حسابات المودعين، حيث بلغ إجمالي العائد السنوي كما في نهاية الربع الثاني من عام 2018 نسبة 3.35% لوديعة البشرى “ثلاث سنوات” بالدينار و2.75% لوديعة أرزاق بالدينار . كما بلغ صافي العائد السنوي للربع الثاني لعام 2018 لحساب التوفير الاستثماري بالدينار الكويتي 1.65%.
وأضاف: “يمضي KIB في تطبيق خطة تحوّله الستراتيجية الجديدة: وهي عبارة عن برنامج شامل وطويل الأجل يهدف إلى تحويل الطريقة التي يتعامل بها البنك مع العملاء من خلال جميع وسائل التواصل سواء الشخصية أو الإلكترونية. تُركز هذه الاستراتيجية الجديدة على تقديم تجربة ذات مستوى أعلى للعملاء من شأنها أن تقدم أكثر بكثير من مجرد خدمات مصرفية تقليدية، بل تعمل على تقديم البنك كشريك في كل جانب من جوانب حياة عملائه، وذلك تماشياً مع العلامة والهوية التجارية الجديدة التي أطلقها خلال الربع الثاني تحت شعار “بنك للحياة”.”
وأشار إلى أن هذه الستراتيجية التي تم تطبيقها حديثاً تسعى إلى إحداث ثورة في تجربة عملاء البنك وتحسين مستويات الخدمة. مما سينعكس إيجابيا على الأداء المالي للبنك ويساعده في حصد الجوائز المشرفة والتكريمات المتميزة.
ونوه الجراح إلى أن الجوائز التي حصدها KIB خلال النصف الأول من العام 2018، ومنها جائزة “أفضل بنك في استقطاب العملاء في الخليج” للعام 2017 من مجلة وورلد فاينانس، كما تم الاعتراف بالبنك في منتدى جوائز التميز في أمن المعلومات الإلكترونية في عام 2018، إلى جانب حصوله على جائزة “أفضل بنك في استقطاب العملاء في الكويت” لعام 2018 من قبل مؤسسة “سي بي أي فاينانشال”، ومنحه شهادة الاعتماد من قبل الجمعية البحرينية للمسؤولية الاجتماعية لمساهماته الفعالة في دفع عجلة التغيير من خلال دعم برامج التنمية المستدامة ومشاريع المسؤولية الاجتماعية خلال العام 2017.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.