12 مليون دينار لثلاثة مشاريع مياه في النعايم يتوقع دخولها الخدمة مطلع أبريل 2022

0

الكهرباء بدأت إجراءات مناقصة لحفر وتطوير 60 بئر مياه لمحطات التناضح العكسي

كتب – محمد غانم :

أدرجت وزارة الكهرباء والماء ثلاثة مشاريع لانشاء وتطوير البنية التحتية في منطقة النعايم بمحافظة الجهراء بكلفة كلية معتمدة 11 مليوناً و650 ديناراً ضمن خطتها للعام المالي الجاري ٢٠١٨/٢٠١٩.
وقالت مصادر مطلعة بالوزارة: إن المشروع الأول انشاء محطة ضخ وملحقاتها بكلفة معتمدة اربعة ملايين و٥٠٠ دينار لضخ المياه العذبة للمدن المجاورة وتغذية المدن بالمياه ما يؤدي الى سرعة تنمية المدن وتحقيق التنمية والمحافظة على البيئة والطرق الرئيسية والفرعية داخل المدن المحيطة من الأضرار التي تنشأ عن استخدام التناكر لتوفير المياه العذبة للمستهلكين، حيث يستمر البرنامج التنفيذي 54 شهراً تتضمن مراحل التصميم والإعلان والتعاقد ومرحلة التنفيذ. وأضافت المصادر أن المشروع الثاني لانشاء ستة خزانات ارضية سعة كل منها مليون غالون امبراطوري والأعمال الملحقة في منطقة النعايم بكلفة كلية معتمدة ستة ملايين و500 دينار بمدة تنفيذية 54 شهرا.
واشارت إلى أن المشروع الثالث لانشاء ستة ابراج للمياه العذبة بمنطقة النعايم وملحقاتها بكلفة كلية معتمدة 650 الف ديناربمدة تنفيذ اجمالية 54 شهرا.
ويتوقع دخول تلك المشروعات الخدمة الفعلية مطلع ابريل 2022.
واوضحت المصادر أن المشاريع الجديدة التي ادرجتها الوزارة ضمن خطتها لخدمة توجه الدولة نحو تنمية وتطوير المناطق الجديدة لاحداث النهضة الشاملة في البلاد من خلال توفير خدمتى الكهرباء والماء لهذه المناطق بحيث تصبح جاذبة للسكان، مشيرة الى أن الوزارة سوف تدرج في خططتها التنموية المقبلة عدداً من مشاريع الكهرباء والماء في منطقة النعايم باعتبارها احد المناطق الصناعية الواعدة التي تعول عليها الدولة في دعم مسيرة الاقتصاد الوطني.
على جانب آخر بدأت وزارة الكهرباء والماء اجراءات طرح مناقصة محدودة لحفر وانشاء وتطوير 60 بئر مياه انتاجياً في مواقع مختلفة لاستخدامها في محطات التناضح العكسي، حيث احالت المناقصة الى الجهاز المركزي للمناقصات العامة لطرحها امام الشركات المتخصصة للتنافس عليها وتقديم عروضها ومن ثم الترسية على العطاء الافضل سعرا وجودة.
وكانت “الكهرباء” رصدت مليون دينار كتكلفة كلية للمشروع الذي حددت مدة تنفيذه بـ 36 شهراً.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنان × أربعة =