13ألف حالة غياب عن اختبارات الثاني عشر هرباً من لائحة الغش الحرمان طال 1600 وانخفاض حالات الاعتداء على الملاحظين

0 65

كتبت ـ رنا سالم:

بتسجيل نحو 13 ألف حالة غياب، ونحو 1600 حالة حرمان وعشرات الحالات من الاعتداء البدني واللفظي من الطلبة على الملاحظين ورؤساء اللجان، اختتمت وزارة التربية، أمس، اختبارات الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والمعهد الديني.
وأظهرت إحصائية وزارة التربية التي حصلت “السياسة” على نسخة منها تغيب 6 الاف و42 طالبا في مختلف المواد في الاسبوع الأول، وتسجيل الف و159 حالة حرمان، فيما تغيب نحو 7 آلاف طالب في الأسبوع الأخير، منهم 5 الاف و902 طالب حتى أول من امس، يضاف لهم نحو 1060 حالة غياب واكثر من 43 حالة حرمان باليوم الأخير.
من جهتها، قالت مصادر تربوية مطلعة لـ “السياسة” إن الاختبارات شهدت ارتفاع حالات الغياب في التربية الإسلامية بواقع 2095 حالة غياب، والرياضيات وقضايا البيئة والتنمية المعاصرة بـ 1906 طلاب مقارنة بالمواد الأخرى، فضلا عن ازدياد حالات الحرمان في الفيزياء واللغة الفرنسية341 حالة.
وأرجعت ظاهرة الغياب إلى الهروب من الاختبارات في محاولة للتحايل من طلبة المراكز المسائية خصوصا على لائحة الغش، لافتة إلى انخفاض حالات الاعتداءات اللفظية والبدنية من الطلبة ضد رؤساء اللجان والملاحظين وأغلبها تركزت في لجان المراكز المسائية.
وفيما اشتكى طلبة الثاني عشر من صعوبة اختباري الرياضيات واللغة الإنكليزية، أكدت المصادر ان الاختبار الأخير لطلبة القسم الأدبي شهد سهولة وحالة من الرضا والقبول من الطلبة حيث كانت الأسئلة في مستوى الطلاب ولم يشهد اي معوقات.
في غضون ذلك، أعلن الوكيل المساعد للتعليم العام بالإنابة فهد الغيص رفع كشف درجات الفترة الدراسية الأولى للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والمعهد الديني على موقع الوزارة بنظام “PDF” ليتسنى لأولياء أمور الطلبة سحبها دون الحاجة للرجوع للمنطقة التعليمية.

You might also like