13.5 مليون مصاب بـ”كورونا”…والولايات المتحدة لا تزال متصدرة الإمارات بدأت تجارب سريرية على لقاح جديد... وجنوب افريقيا من العشر الأُولى

0 114

عواصم- وكالات: في الوقت الذي لا يزال فيروس”كورونا” يجتاح العالم ويسجل مزيدا من الاصابات، بدأت في العاصمة الإماراتية أبوظبي، امس، أولى التجارب السريرية العالمية للمرحلة الثالثة من لقاح محتمل ومدرج تحت مظلة منظمة الصحة العالمية لفيروس “كورونا” المستجد.
ووفقا لما نشره”مكتب أبوظبي الإعلامي” على حسابه في”تويتر”، فقد كان” رئيس دائرة الصحة بأبوظبي الشيخ عبد الله بن محمد آل حامد، ، أول المتطوعين للمشاركة في التجربة، وحذا حذوه كثاني متطوع وكيل دائرة الصحة بالإنابة الدكتور جمال الكعبي”.
وتجري شركة” جي 42 هيلث كير” التجارب تحت إشراف دائرة الصحة بأبوظبي ووزارة الصحة الإماراتية.
اما في الولايات المتحدة الاميركية فقد حصلت الكمامات التي تنتجها شركة” جنرال موتورز” على شهادة “إن 95″، بعد اشهر عدة من بدء إنتاج الكمامات في أحد مصانع الشركة، ويذكر أن شهادة الاعتماد”إن 95″ تعني أن الكمامة قادرة على حماية من يتلثم بها من العدوى بالفيروسات التي تنتقل عبر الهواء.
في هذا السياق أظهرت بيانات مجمعة للاصابات بفيروس”كورونا” المستجد ان عددها حول العالم تجاوز 55.13 مليون حتى صباح امس، وأظهرت أحدث البيانات المتوافرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأميركية، أن إجمالي الإصابات تجاوز 13 مليونا و 556 ألف حالة، وعدد المتعافين يقترب من 56. 7 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات 584 ألفا.
ويبدو أن جنوب أفريقيا في طريقها للتحول بؤرة جديد للوباء بعد أن تجاوزت الإصابات فيها 300 ألف، فيما تواصل الولايات المتحدة تسجيل أرقام قياسية بالإصابات الجديدة، وبهذا العدد، أصبحت جنوب أفريقيا أكثر دول القارة السمراء إصابة بالمرض، ومن بين العشر الكبرى عالميا، فيما بلغ عدد الوفيات 4453 وفاة.
أما في أميركا الشمالية، فقد سجلت الولايات المتحدة، مساء اول من امس، أكثر من 67 ألف إصابة جديدة بالفيروس، في حصيلة يومية قياسية في هذا البلد،
وفي أميركا اللاتينية، تجاوز عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس عتبة الـ150 ألف وفاة اول ن امس، نحو نصفها في البرازيل، ووفقاً للتعداد، بلغ إجمالي عدد المصابين بالفيروس في أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي 3,540,060 شخصاً، توفي منهم 151,022 شخصا، ما يجعلها ثاني أكثر منطقة في العالم تضررا بكوفيد-19 بعد أوروبا التي سجلت 203,793 وفاة.

You might also like