130مشاركاً سجلوا في مسابقات الموروث الشعبي الخليجي في منافسات الإبل والطيور والأغنام

0 91

بحضور المستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار، ورئيس لجنة المسابقات الشيخ صباح فهد الناصر، أعلنت اللجنة العليا المنظمة لفعاليات مهرجان الموروث الشعبي الخليجي في قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية عن فتح باب التسجيل لمسابقات وفعاليات المهرجان للموسم الجديد، وذلك في ديوانية شعراء النبط بمنطقة صبحان، والذي سينطلق خلال الفترة القليلة المقبلة، ويتضمن مسابقات الإبل والخيول والطيور والأغنام بكل فئاتها وأصنافها.
وفي هذا الجانب، قال شرار إن مهرجان الموروث الشعبي الخليجي بات قبلة تراثية سنويا يجمع أبناء الكويت والخليج في العديد من الفعاليات المصاحبة والمسابقات والبرامج، يستعيد عبق الماضي الجميل من الإرث التاريخي والثقافي الخليجي العريق للأباء والأجداد من خلال المتاحف والحرف القديمة وغيرها.
وثمن شرار الرعاية الأميرية السامية التي يحظى بها المهرجان سنويا من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ، وتوجيات سموه الكريمة في توفير كافة متطلبات القرية التراثية، والعمل على تطويرها باستمرار في كافة المواقع.
وأضاف أن موسم الموروث الشعبي الجديد يحمل الكثير من المسابقات والفعاليات التراثية والرياضية والثقافية، داعيا المواطنين والمقيمين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي إلى زيارة قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية التي ستفتتح أبوابها بدء من التاسع والعشرين من الشهر الجاري.
من جانبه، قال الناصر إن فترة تسجيل المشاركين تستمر لمدة عشرة أيام متتالية، حيث سيتم إغلاق باب المشاركات في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، لافتا إلى أن اليوم الأول للتسجيل شهد إقبالا جيدا، حيث تم تسجيل 130 متسابقا في مسابقات الابل والطيور والأغنام، كما سيتم تسجيل المشاركين في مسابقات الخيول لاحقا.

You might also like