150 شاباً متطوعاً لتسهيل حركة السير وخدمة المسافرين في المطار

0

حثت “رؤية كويت 2035” في هذا الإطار على رعاية ودعم وتشجيع برامج العمل التطوعي ومنها مبادرة “أصدقاء المطار” التي تأتي بتنظيم من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية بالتعاون مع كل من وزارة الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للشباب.
وللعام الثاني على التوالي يشهد مطار الكويت الدولي مشاركة 150 شاباً متطوعاً ومتطوعة لتنظيم وتيسير حركة السير وخدمة المسافرين في المطار لاسيما كبار السن والسيدات والأطفال الصغار وكل محتاج إلى مساعدة من أي نوع كانت خلال فترة الصيف من 24 يونيو إلى سبتمبر المقبل ويؤدي هؤلاء الشباب دورا مهما وحيويا بدافع وطني لأهمية تلك المسؤولية وما تمثله المطارات من واجهة أي دولة ومحطة مهمة للمسافرين والقادمين.
والتقت “كونا” أمس مع عدد من المسؤولين في الطيران المدني ووزارة الدولة لشؤون الشباب وهيئة الشباب وبعض المتطوعين لمعرفة المزيد عن هذه المبادرة ومدى استمراريتها وطبيعة عمل المتطوعين في مطار الكويت الدولي.
وقال المدير العام للطيران المدني المهندس يوسف الفوزان: إن ريادة الكويت في مجال العمل التطوعي ثابتة بتمسك أبنائها بهذه الثقافة لاسيما أنها تعد مركزا للعمل الإنساني وأميرها قائدا للعمل الإنساني مؤكدا أن الكويت ستبقى رائدة في هذا المجال.
من ناحيته أكد مستشار رئيس الطيران المدني والمسؤول عن فريق التطوع في المطار فؤاد بوشهري عزم الطيران المدني على إنشاء كيان جديد باسم “أصدقاء المطار” يتولى توفير المتطوعين طوال العام والإشراف على تدريبهم وتهيئتهم ليكونوا واجهة مطار الكويت الدولي الحضارية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

5 × 3 =