16مبابي يصعد بفرنسا إلى دور الـ الديوك تنهي مغامرة بيرو بهدف نظيف

0

إيكاترنبيرغ – د ب أ: حسم المنتخب الفرنسي تأهله إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة بروسيا إثر تغلبه على منتخب بيرو 1 /‏ صفر امس على ملعب “إيكاترنبيرغ أرينا” في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة.
وسجل النجم كيليان مبابي هدف الفوز للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 34، ليصبح أصغر لاعب يسجل لفرنسا في تاريخ كأس العالم، كما حافظ زميله حارس المرمى هوغو لوريس على شباكه نظيفة، ليكون أفضل احتفال بالمباراة رقم 100 له بقميص المنتخب الفرنسي.
وفرض المنتخب الفرنسي تفوقه خلال الشوط الأول من حيث الاستحواذ والمحاولات التهديفية وصنع لاعبوه عدة فرصة كانت كفيلة بحسم المواجهة من الشوط الأول، لكنه اكتفى بهدف مبابي وهو ما كاد أن يدفع ثمنه خلال الشوط الثاني.
وتطور أداء منتخب بيرو بشكل كبير خلال الشوط الثاني للمباراة حيث تفوق في الاستحواذ لفترات طويلة كما كثف تركيزه بشكل كبير على الجانب الهجومي أملا في التسجيل والحفاظ على أمل الاستمرار في البطولة، لكن لاعبيه لم يترجموا أي فرصة لهدف كما عانده الحظ عندما تصدى القائم لكرة من لويس أكوينو مبكرا في الشوط الثاني.ورفع المنتخب الفرنسي، الذي استهل مشواره في البطولة بالفوز على أستراليا 2 /‏ 1، رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة وقد حسم تأهله، بينما تأكد انتهاء مشوار بيرو من الدور الأول حيث Vظلت من دون رصيد من النقاط بعد أن خسرت مباراتها الأولى أمام الدنمارك صفر /‏ 1.
ويدور الصراع على بطاقة التأهل الثانية من المجموعة بين المنتخبين الدنماركي صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط، والأسترالي صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.
وتحسم بطاقة التأهل الثانية من المجموعة وكذلك الصدارة عبر الجولة الثالثة التي تشهد لقاء الدنمارك مع فرنسا على ملعب لوجنيكي يوم الثلاثاء المقبل تزامنا مع مباراة أستراليا وبيرو على ملعب فيشت الأولمبي في سوتشي.
وبدأت المباراة، التي أدارها الحكم الإماراتي محمد عبدالله حسن، بسيطرة وضغط من جانب المنتخب الفرنسي لكنه اصطدم بصلابة دفاعية شديدة ووجد صعوبة في الوصول إلى منطقة الجزاء خلال الدقائق الأولى، وفي الدقيقة 12، سدد بول بوجبا كرة مباغتة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بين المدافعين لكنها خرجت بجوار القائم إلى خارج الشباك.
وفي الدقيقة 34، نجح مبابي مؤخراً في ترجمة تألقه وافتتح التسجيل للمنتخب الفرنسي، حيث سدد جيرو كرة قوية تصدى لها أحد مدافعي بيرو ولدى توجه الحارس للإمساك بالكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى انقض عليها مبابي ليسكنها الشباك معلنما تقدم فرنسا 1 /‏ صفر.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

2 × ثلاثة =