17 مدرباً لليد في “ماستر كوتش”

0 4

كتب – خالد العنزي:

أشاد مدرب اليد الوطني سالم أنس بالعدد الذي وصل اليه مدربو اليد المحليون المشاركون بدورة “ماستر كوتش” في سلوفينيا خلال الفترة من 23 الى 30 من الشهر الجاري والذي وصل عددهم الى 17 مشاركا.
واضاف أن هذا العدد يعكس حرص واهتمام المدربين الوطنيين السابقين والجدد على المشاركة والاستفادة من الدورة المعترف بها من قبل الاتحاد الاوروبي لكرة اليد والاتحاد السلوفيني للعبة.
وكان وفد المدربين الوطنيين قد غادر صباح اليوم الى مدينة زيريتش في سلوفينيا حيث يضم كلا من سالم انس ووليد عايش وعبدالرزاق البلوشي وياسر الامير وحسين حبيب وابراهيم صنقور والدكتور عبدالعزيز الفيلكاوي ونصير حسن ونواف الشمري ويعقوب اسيري وناصر الهاجري ومحمد شناوة وعلي مراد وراشد الصقر وصلاح انس، بالاضافة الى مدربتين وطنيتين هما لينا العجمي وسمحه العجمي.
ويحاضر في الدورة المحاضر الدولي الدكتور ماكو شيبيلا “سلوفيني” والدكتور نبيل طه من البحرين، بمشاركة لاعب منتخب اسبانيا السابق ومدرب منتخب بولندا الحالي تالانت دويشيبايف، كما تقام الدورة بالتزامن مع بطولة اوروبا لكرة اليد للشباب تحت ٢١ سنة بسلوفينيا والتي سيشارك بها الدارسون في المجال العملي وتحليل المباريات.
وقال أنس: “ان شهادة المدربين مهمة كونها معترف بها من قبل الاتحاد الاوروبي والسلوفيني للعبة وتصقل خبرات المدربين السابقين بوجود محاضرين دوليين لهم خبرة كبيرة بها المجال كما انها تؤسس المدربين الجدد المشاركين بالشكل المطلوب والمتطور والحديث باليد”.
من جانبه، ابدى راشد الصقر سعادته بمشاركته الاولى بهذه الدورة، مؤكدا ان من يسعى ليصبح مدربا في المستقبل عليه ان يتبع الخطوات الصحيحة والمشاركة بمثل هذه الدورات المهمة حتى يتأسس بصور سليمة وعلمية تساعده في عمله بالمستقبل.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.