200 روضة تستقبل 34 ألفاً و413 طالباًً اليوم تدريب 180 معلمة لتدريس اللغة الإنكليزية

0

تستقبل 200 روضة موزعة على جميع المناطق التعليمية الست اليوم “الثلاثاء” 43413 طالباً وطالبة بعد أن انهت وزارة التربية استعدادتها لعام دراسي جديد.
 وقالت وكيل وزارة التربية الكويتية المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري لـ “كونا” أمس: إن منطقة العاصمة التعليمية تضم 32 روضة تستقبل 5358 طالب وطالبة وتستقبل 26 روضة تابعة لمنطقة حولي التعليمية 4290 طالبا وطالبة في حين تضم منطقة مبارك الكبير 34 روضة تستقبل 6054 طالب وطالبة.
 وأوضحت أن منطقة الفروانية التعليمية تضم 39 روضة تستقبل 8589 طالب وطالبة بينما تضم منطقة الاحمدي التعليمة 40 روضة تستقبل 11272 طالبا وطالبة ومن ثم منطقة الجهراء التعليمية التي تضم 29 روضة تستقبل 7850 طالبا وطالبة.
وأشارت الكندري الى أنه من نتائج الاحصائية يتبين أن منطقة الأحمدي التعليمية هى الأعلى كثافة من حيث عدد الطلاب ومن ثم مناطق الفروانية والجهراء ومبارك الكبير والعاصمة بينما نجد ان منطقة حولي التعليمية هي الأقل كثافة.
 وقالت الكندري: إنها عقدت اجتماعا أول من أمس مع مسؤولي المركز الثقافي البريطاني لتحديد آلية تدريب الهيئة التعليمية من رياض الأطفال واستثمار الفائض منها في اكسابهم مهارات تدريس اللغة الانكليزية في رياض الاطفال لافتة إلى إنها تعد أحد المشاريع التي تبنتها الوزارة بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني.
ولفتت إلى أن هناك دورة ستعقد لمدة ستة أشهر ما بين تدريب وتطبيق عملي بإشراف المركز الثقافي البريطاني كشريك ستراتيجي للوزارة مشيرة الى ان هناك اجتماعا آخر اليوم “الثلاثاء” لوضع الخطوط النهائية والخاصة بآلية التدريب وموعده وعدد المتدربات.
وأشارت الكندري إلى أن هناك 180 معلمة تم الحصول على موافقتهن لتدريس اللغة الانكليزية من جميع رياض الاطفال وسيتم التدريب بعد عقد عدد من الاختبارات ليتم تحديد عدد المجاميع التي سيتم اخضاعها للتدريب.
وكان وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري قد أصدر قرارا أول من أمس الأحد بتمديد التسجيل لفترة استثنائية لتلقي طلبات اولياء الامور لتسجيل اطفالهم برياض الاطفال اعتبارا من يوم أمس الأحد وحتى نهاية يوم 20 من الشهر الجاري في جميع المناطق التعليمية الست.
على صعيد متصل استقبلت 490 مدرسة منهم 272 مدرسة ابتدائية و218 مدرسة متوسطة الطلبة والطالبات أمس والبالغ عددهم 221083 طالب وطالبة منهم 97291 طالب وطالبة في المرحلة الابتدائية و123792 طالبا وطالبة في المرحلة المتوسطة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثمانية عشر − واحد =