200 قيادي وموظف في “الكهرباء” إلى التقاعد تخصيص 148 مليون دينار لإمداد مدينة المطلاع بالمياه

0

كتب – محمد غانم:

أعدت وزارة الكهرباء والماء كشفاً باسماء 200 موظف ممن تجاوزت مدة خدمتهم 35 عاماً ومن بينهم 33 يشغلون مناصب اشرافية تمهيداً لاحالتهم على التقاعد، فيما انتهت في الوقت ذاته من اعداد دراسة لتخصيص أجهزة بصمة خاصة بمديري الادارات ورؤساء الأقسام والمراقبين وفصلها عن أجهزة البصمة الخاصة بالموظفين.
في هذا السياق، ذكرت مصادر في “الكهرباء” ان “كشف الاسماء رفع إلى وكيل الوزارة محمد بوشهري ومن ثم إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي للنظر في إحالة الموظفين الذين وردت أسماؤهم إلى التقاعد من عدمه”، مبينة انه يضم موظفين من جميع القطاعات ويهدف لإتاحة الفرصة أمام الدماء الشابة لتولي المسؤولية.
وأشارت المصادر إلى “التزام الوزارة بلوائح وضوابط وقرارات ديوان الخدمة المدنية غير ان طبيعة عملها والحاجة الى الخبرات الوطنية لاعتبارات فنية ولوجستية فنية يجبرها على احالة من تجاوز 35 عاما وليس 30 عاما في الخدمة الى التقاعد اسوة ببقية الوزارات والجهات الحكومية”.
الى ذلك، أرجعت مصادر الوزارة فصل أجهزة بصمة القياديين عن الموظفين الى السعي لتخفيف الازدحام أمام أجهزة البصمة في أوقات الحضور والانصراف من العمل، مشيرة إلى إعداد مناقصة لطرحها قريبا.
في سياق آخر، خصصت خطة وزارة الكهرباء والماء للسنة المالية الجارية خمسة مشاريع قيد الطرح والدراسة لامداد مدينة المطلاع السكنية بالمياه بكلفة كلية بلغت 148 مليون دينار.
واوضح مشروع ميزانية الوزارة ان مشروعين طرحا بالفعل، الاول لانشاء خطوط مياه رئيسية من مجمع المياه بالمطلاع العالي الى مدينة المطلاع بتكلفة 18 مليوناً، والثاني لانشاء ثلاثة خزانات بتكلفة 40 مليون دينار، مشيرا الى ان هناك ثلاثة مشاريع اخرى لإمداد المياه وانشاء محطة ضخ وملحقاتها وانشاء 18 برجا للمياه قيد الطرح بتكلفة تصل الى نحو 90 مليون دينار.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 × اثنان =