22.4 مليون دينار إيرادات “حيات للاتصالات” في 2017 حيات : نجحنا في تبني مبادرات مبتكرة لتحسين الكفاءة التشغيلية

0 3

كتب-عبدالله عثمان :

وافقت الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة حيات للاتصالات على كافة بنود جدول الأعمال وابرزها الموافقة على عدم توزيع أرباح على المساهمين عن العام 2017. وقال رئيس مجلس الإدارة في الشركة عامر أحمد بزيع الياسين أنه على الرغم من العثرات التي ما زال يعاني منها قطاع الاتصالات الا ان شركة حيات استطاعت تحقيق أرباحاً متواضعة في العام 2017 بلغت 187 ألف دينار ونجحت في الاحتفاظ بدورها الرائد كواحدة من أفضل شركات مقاولات الاتصالات في الكويت والخليج، مشيرا الى أن الشركة نجحت بمواصلة مسيرة نموها في ظل التحديات، والأزمات المالية العالمية، وانعكاسها على نتائج الشركات العاملة في مجال الاتصالات والتكنولوجيا.
وأضاف الياسين في تصريحاته للصحافيين عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية التي انعقدت أمس بنسبة حضور بلغت 79 % أن سياسة الشركة المتحفظة مكنتها من المحافظة على الأصول، وتحقيق إيرادات جيدة ومتميزة، في ظل الأوضاع الحالية بلغت 22.45 مليون دينار، وذلك بارتفاع قدره 17% في العام 2017 ، مقارنة بالعام 2016.
وأشار الياسين إلى أن شركة حيات للاتصالات قامت باستكمال تنفيذ خطة إعادة الهيكلة حيث انعكست القرارات الحكيمة التي نفذت خلال عام 2016 إيجابًا على الأداء التشغيلي والمالي للشركة في عام 2017 متوقعاً أن ينعكس استكمال ستراتيجية الشركة على الأعوام المقبلة بتحقيق الأرباح المرجوة وتخطي الأزمات والصعاب وبالقدر الذي يفرض به السوق الحجم الكبير من العقبات.
ولفت إلى ان الشركة تواجه ذلك بتعظيم قدرتها على الابداع والتميز والسعي لتنويع نطاق الخدمات بحيث لا تتوقف قدرات الشركة عند تلبية متطلبات العملاء الحاليين في قطاع الاتصالات فحسب بل تتعدى إلى توفير حلول تكنولوجية في كافة المجالات مما يخدم الكويت والمواطنين ويضع بين أيديهم حلولا تكنولوجية عالمية.
من جانبه قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في الشركة عماد جوهر حيات أن الإدارة التنفيذية ومجلس الإدارة اعتمدوا على سياسة واضحة تهدف إلى حماية حقوق المساهمين وتعزيز المركز المالي وتنويع انشطتها لتصبح دورها رئيسياً وأساسيا في تنفيذ المشاريع المستقبلية في الكويت ودول الخليج العربي ما يعزز وجود الشركة ويثبته في قطاعي الاتصالات والتكنولوجيا.
ونوه حيات إلى ان الشركة تعتبر إحدى الشركات الكويتية الرائدة في منطقة الخليج حيث نجحت منذ تأسيسها في كسب ثقة عملائها لاسيما المؤسسات الحكومية مؤكداً أن الشركة ركزت على هدفها طويل الأمد بتأمين عقود الأعمال الثابتة مثل عقود الصيانة والخدمات طويلة الأمد كما ركزت على المجالات التي سيكون لها الأثر الأكبر في خلق قيمة طويلة الأجل لمساهميها.
وأوضح أن الشركة نجحت في تبني سلسلة مبادرات وخدمات مبتكرة لتحسين كفاءة عملياتها التشغيلية لمواجهة التطورات التي يشهدها قطاع الاتصالات خاصة وأن صناعة الاتصالات تشهد تغيرات وتطورات كبيرة وهو الامر الذي يضع الشركة تحت ضغوط متزايدة لمواكبة تأثرات الاقتصاد الرقمي .ولفت حيات إلى أنه في ظل التغيرات تمضي الشركة بخطوات ثابتة نحو تنفيذ خططها التوسعية والتي تعتمد فيها على إقامة شراكات وتحالفات والدخول في عمليات مشتركة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.