مبارك مدربا للمنتخب ... ومعسكر اوروبي 20 الجاري

24 لاعبا يمثلون “اليد” في “التضامن الإسلامي” مبارك مدربا للمنتخب ... ومعسكر اوروبي 20 الجاري

القلاف يصوب على مرمى لوجي السويدي بآخر ظهور للأزرق

كتب – خالد العنزي:
اختارت لجنة التدريب والمنتخبات الوطنية في اتحاد اليد، قائمة تضم 24 لاعبا سيمثلون الكويت في دورة العاب التضامن الاسلامي الرابعة والمقرر اقامتها في مدينة باكو باذربيجان خلال الفترة من 12-22 مايو المقبل.
واللاعبون هم: علي صفر وعبدالرحمن المزين وابراهيم الامير ووليد القلاف واسماعيل الخزعل وفواز سعدون ويوسف الحداد واحمد مفرح وعبدالله الحجرف وعمر الشمري ومحمد جواد وعلي اشكناني ومتعب المطيري ومحمد رضائي وناصر الفرج وثنيان الحربي وسلمان الشمالي وجاسم الغريب وفواز يوسف ومبارك الرندي ومشعل الشطي وحسين تقي وعبدالله مصطفى وفيصل الخالدي.
وكان مجلس ادارة اتحاد اليد، قد اجتمع اول من امس، حيث وافق على الدعوة المرسله اليه من قبل اللجنة الاولمبية الكويتية للمشاركة في بطولة التضامن الاسلامين كما اختار الاتحاد المدرب الوطني محمد مبارك ليكون مدربا للمنتخب الاول يساعده مساعد الرندي، اضافة الى اقامة معسكر خارجي في احد الدول الاوروبية (لم تتحدد بعد) خلال الفترة من 20 الجاري وحتى 6 فبراير المقبل، يكون اعدادا وتجهيزا للمنتخب قبل انطلاق البطولة باذربيجان.
وسيبدأ تدريب “أزرق اليد” بقيادة الوطني مبارك مطلع الاسبوع المقبل على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية يسبقه اجتماع مع هيئة التدريب والمنتخبات برئاسة رئيس الاتحاد ناصر صالح والجهاز الفني والاداري مع اللاعبين وذلك لشرح برنامج إعداد الفريق في الفترة المقبلة والتعرف الى ظروف اللاعبين ومدى جهوزيتهم قبل المعسكر والبطولة الاسلامية.
وسيترأس وفد المنتخب الى المعسكر الاوروبي، عضو مجلس الادارة خالد عبدالقدوس ويضم سعود المذن عضو مجلس الادارة رئيس لجنة المنتخبات الوطنية وصلاح انس مدير المنتخب الاول وعبدالله حيات مشرفا، بالاضافة الى المدرب ومساعده و24 لاعبا.

مرحلة حساسة
وفي اول تصريح له بعد اختياره مدربا لأزرق اليد، قال الوطني محمد مبارك “للسياسة”: انه سعيد باختيار الاتحاد له لقيادة الازرق الاول الفترة المقبلة التي وصفها بالحساسة خاصة وانها تأتي بعد غياب ما يقارب العامين من غياب المنتخبات الوطنية عن المشاركات الخارجية.
واضاف: تم اختيار 24 لاعبا في تشكيلة اولية كنت اتمنى ان تكون اكبر من ذلك الا ان اللوائح لا تسمح، في ظل بروز العديد من اللاعبين اصحاب الامكانيات العالية.
مشيرا الى ان غالبية الاسماء في التشكيلة الاولية للمنتخب من اللاعبين الشباب في خطة طويلة المدى من قبل هيئة التدريب والمنتخبات الوطنية في الاتحاد، لإعداد منتخب او منتخبين يمثلون الكويت في المستقبل في البطولات الخارجية بعد سنوات عجاف غابت عنها منتخباتنا الوطنية عن المشاركات الخارجية.
واوضح مبارك ان مرحلة الاعداد الاولى ستكون محلية ابتداء من الاسبوع المقبل عبر تجميع اللاعبين واقامة تدريبات يومية مكثفة يركز خلالها على خلق التجانس بين اللاعبين في ظل ارتفاع المستوى اللياقي والبدني لهم خاصة وان مباريات دوري الدمج توقفت مؤخرا ولا يحتاج اللاعبين الى زيادة في اللياقة البدنية.

Print Friendly