25.4 مليون دينار صافي أرباح “ألافكو”

0

قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات أحمد عبد الله الزبن إن الشركة حققت بفضل من الله سبحانه وتعالى صافي ربح بلغ 25.4 مليون دينار في النصف الأول من السنة المالية التي بدأت في الأول من أكتوبر الماضي، محققة ارتفاعاً بنسبة 135 %مقارنة بالعام الماضي، كما بلغت ربحية السهم 26.65فلس .
وقال الزبن في تصريح صحافي عقب اجتماع مجلس الإدارة أن “ألافكو” حققت صافي ربح خلال النصف الأول من السنة المالية 2018 يتضمن أرباحا تشغيلية غير متكررة نتيجة بيع عدد 5 طائرات من طرازA350XWB و طراز B777-300ER مع عقود تأجير مرتبطة بها، والتي ظهر أثرها المالي خلال النصف الأول من السنة المالية المبتدئة في 1 أكتوبر2017.
وأضاف الزبن أن الإيرادات التشغيلية بلغت 49.3 مليون دينار في النصف الأول من السنة المالية، مسجلة بذلك ارتفاعاً بنسبة 28 في المئة مقارنة بالعام الماضي. وأكد الزبن أن الإيرادات ارتفعت بشكل ملحوظ بفضل العمليات التشغيلية التي قامت بها الشركة خلال الفترة الماضية، حيث قامت ألافكو بتوسيع محفظة طائرتها المؤجرة باستلام 6 طائرات جديدة خلال النصف الأول من السنة المالية والتي تم تسليمها لعملائها من شركات الطيران. . وقال الزبن إن “ألافكو” لديها طلبات مكونة حالياً من 123 طائرة جديدة من آرباص و” بوينغ” يتم استلامها خلال خمس السنوات المقبلة .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثلاثة عشر − 10 =