300 ألف دولار لتطبيق الـ “فار” بالموسم الجديد حسم روزنامة "المسابقات" وعدد المحترفين غداً... ومعسكر للحكام في أذربيجان

0 114

كتب – هاني سلامه:

حدد اتحاد كرة القدم ميزانية تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد الـ “فار” في الموسم المحلي الجديد والتي ستبلغ 300 ألف دولار، على ان تطبق في جميع المسابقات المحلية بادارة حكام محليين واجانب.
وعلمت “السياسة” أن الاتحاد خاطب الهيئة لتحمل تكاليف تقنية الـ “فار” بالكامل، بعد الاتفاق مع الشركة المكلفة بتوفير الاجهزة والمعدات بتخصيص سيارتين لنقل المباريات التي يحددها الاتحاد وذلك بالتنسيق مع وزارة الاعلام.
واتفق اعضاء الاتحاد خلال اجتماع اول من امس على ضرورة استمرار العمل بنظام تقنية حكم الفيديو المساعد في الموسم الجديد، التي طبقت في الموسم المنصرم خلال نهائي مسابقتي كأسي الامير وولي العهد، لفرض المزيد من العدالة، الى جانب فتح المجال امام حكامنا للعمل بالتقنية الجديدة، حيث يتم حاليا تأهيل وتجهيز ما يقارب من 26 حكما، ما سيضمن لهم مستقبلا ادارة المباريات الخارجية، التي سيكون أغلبها بنظام الـ “فار”.
في سياق متصل، رحبت الهيئة العامة للرياضة بتحمل نصف تكاليف معسكر الحكام المزمع اقامته في اذربيجان خلال الفترة من 28 يوليو الى 18 أغسطس بتواجد 50 حكما، ويترأسه صبيح ابل رئيس لجنة الحكام وبتواجد اعضاء اللجنة غانم السهلي وعبدالعزيز السلمي وراضي الحداد، بالاضافة الى المحاضرين حسين شعبان وسعد كميل ومدرب الحكام قاسم حمزة، على ان يشهد المعسكر اقامة اختبارات “كوبر” تحت مراقبة الاتحاد الاذربيجاني.
في شأن مختلف، يعقد مجلس ادارة الاتحاد اجتماعا مهما غدا لحسم روزنامة ومواعيد مسابقات الموسم الجديد الى جانب تحديد عدد المحترفين الاجانب والشكل النهائي لمسابقتي دوري فيفا والدرجة الاولى، عقب تزكية عضو مجلس الادارة فهد الهملان لرئاسة لجنة المسابقات.
ومن المقرر أن يعتمد الاتحاد توصيات رئيس اللجنة الاسبق خالد الشمري بشأن استمرار المحترفين الخمسة لحفظ حقوق الاندية التي ارتبطت بعقود طويلة مع المحترفين من الموسم الماضي، على أن ينظر في تخفيض العدد اعتبارا من الموسم
بعد المقبل الى جانب استمرار العمل بنظام الدرجتين، والتصدي لتحركات بعض اندية الدرجة الاولى لاعادة “الدمج”. من جهته، اجتمع خالد الشمري رئيس اللجنة الفنية، امس، مع عدد من مدربي المنتخبات الوطنية، الاجانب والوطنيين، لفتح ملف برنامج اعداد المنتخبات، الاول، الشباب، والناشئين للفترة المقبلة، واعتماد المعسكرات التي وضعتها اللجنة الفنية في السابق، وعلى رأسها معسكر المنتخب الاول الذي سيبدأ 5 يوليو المقبل في لندن، ويخوض خلاله الازرق ثلاث مباريات
ودية، استعدادا للمشاركة في بطولة غرب اسيا بالعراق اغسطس المقبل.

You might also like