يطرح في مزاد لمصلحة مجموعة الأوراق 7 فبراير المقبل

32.2 مليون دينار قيمة مبدئية لمجمع «النقرة الجنوبي» في حولي يطرح في مزاد لمصلحة مجموعة الأوراق 7 فبراير المقبل

كتب –بلال بدر:
حصلت شركة مجموعة الأوراق المالية على حكم يقضي ببيع مجمع النقرة الجنوبي، بحولي، في مزاد علني لمصلحتها بقيمة تبدأ من 32.2 مليون دينار.
ووفقا لإدارة الكتاب بالمحكمة الكلية فإنه حدد يوم 7 فبراير المقبل موعدا لبدء المزاد في قصر العدل، والذي يشترط للمشاركة فيه، سداد خمس القيمة المذكورة على الأقل بموجب خطاب ضمان من أحد البنوك لصالح إدارة التنفيذ بوزارة العدل، وأيضا إيداع كامل ثمن المجمع والمصروفات ورسوم التسجيل وذلك على من يعتمد القاضي عطاءه.
ويقع المجمع على شارعي بيروت وقتيبة على مساحة 17050 متراً مربعا، بالإضافة لمواقف سيارات خلفية وشارع داخلي من الجهة الغربية مكون من سردابين، دور أرضي، أول مع ملحق مرتبط بالدور الأول، فضلا عن عدد 2 يسلم كهربائي من السرداب وكذلك مصعدين دور السرداب الثاني الأول يوجد به 42 محلا تجاريا بلإضافة إلى ساحة ألعاب، ودور أرضي يوجد به 51 محلا، ودور أول به 35 محلا، الدور الملحق المرتبط بالأول به معهد صحي ومشغل خياطة سيدات.
وتشمل شروط رئيس المحكمة الكلية أنه إذا لم يودع من اعتمد عطاؤه الثمن كاملا وجب عليه إيداع خمس الثمن على الأقل وإلا أعيدت المزايدة على ذمته في نفس الجلسة على أساس الثمن الذي كان قد رسا به البيع، وفي حالة إيداع من اعتمد عطاءه خمس الثمن على الأقل يؤجل البيع مع زيادة العشر.
أما إذا أودع المزايد الثمن في الجلسة التالية حكم برسو المزاد عليه إلا إذا تقدم في هذه الجلسة من يقبل الشراء مع زيادة العشر ، ويتحمل الراسي عليه المزاد رسوم نقل وتسجيل الملكية ومصروفات إجراءات التنفيذ ومقدارها 200 دينار.
ونبهت المحكمة على أن حكم رسو المزاد قابل للاستئناف خلال سبعة أيام من تاريخ النطق بالحكم طبقا للمادة 277 من قانون المرافعات.