34 شركة تتنافس على مناقصة “الدبدبة” اليوم تأكيداً لما نشرته "السياسة" الأسبوع الماضي

0 37

كتب – بلال بدر:

فيما يتم اليوم طرح مناقصة عقد توريد وإنشاء وتشغيل وصيانة مشروع الدبدبة للطاقة الشمسية بناء على طلب شركة البترول الوطنية، قَبِل الجهاز المركزي للمناقصات تظلمات نحو 17 شركة للتنافس ضمن شركات مؤهلة للمناقصة والتي تم رفضها في وقت سابق، حيث يصبح إجمالي المؤهلين 34 شركة، علما أن تاريخ الإقفال سيكون في 16 ديسمبر المقبل.
وكانت “السياسة” أشارت في عددها الصادر 9 الجاري إلى أن الجهاز المركزي للمناقصات وافق على الطرح والشركات المؤهلة وعددها 17. ومن المقرر أن ينتج المشروع 1.5 ميغاواط من الطاقة الشمسية مطلع يناير 2019 بتكلفة إجمالية 1.5 مليار دولار. وعُلم أنه سيتم عقد اجتماعين تمهيديين في 11 اكتوبر و 14 نوفمبر المقبلين مع الشركات المتنافسة والمؤهلة في المبنى الرئيسي لشركة البترول الوطنية، وذلك للنقاش والاستفسار والإيضاحات حول المشروع وإجراءات المناقصة وما تتضمنه من متطلبات.
في السياق، أفادت تفاصيل المناقصة بانه يجب على المناقص تقديم عدد 2 نسخة من كامل العطاءات المقدمة شاملا كل وثائق المناقصة وغيرها من المستندات المطلوب تقديمها مع العطاء، على أن يتم دفع مقابل نقدي بقيمة 20 ألف دينار بواسطة شيك مصدق أو بطاقة كي نت، علاوة على كفالة بقيمة 600 ألف دينار لصالح الجهاز المركزي للمناقصات.
وشدت على ضرورة تقديم شهادة استيفاء نسبة العمالة الوطنية الصادرة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الصالحة لمدة سنة مع تقديم العطاء. ومن ضمن الشركات التي تم قبول تظلمها: هانوا للهندسة والإنشاءات ومحمد عبدالمحسن الخرافي والسويدي إليكتريك للمشاريع الهندسية، الغانم انترناشيونال للتجارة العامة، شركة باور كونستركشن كوربوريشن أوف تشينا، الصمود للتجهيزات البترولية، الدار للهندسة والإنشاءات، خالد علي الخرافي وإخوانه للمقاولات، أوراسكوم الإنشائية للمقاولات العامة، أوين تاور للتجارة والمقاولات.

You might also like