38 ألف طالب وطالبة يدشنون اختبارات الثانوية العامة اليوم

0 60

كتب – عبدالرحمن الشمري:

يتوجه صباح اليوم ما يقارب 38 ألف طالب وطالبة لتدشين اختبارات الثانوية العامة لطلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي في الفصل الدراسي الثاني في مختلف أقسام التعليم: العام والخاص والديني والكبار، بينهم 28 ألفا و648 طالبا وطالبة في التعليم العام، وذلك وسط استعدادات مكثفة قامت بها الوزارة بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتوفير دوريات الشرطة في عملية نقل الاختبارات من المطبعة السرية الى لجان الاختبارات والتعاون مع المناطق التعليمية والإدارات المدرسية في هذا الشأن.
وقال وكيل وزارة التربية د.سعود الحربي لـ”السياسة”: ان الوزارة وعلى رأسها وزير التربية بذلوا كل الجهد لتهيئة الأجواء الهادئة والمناسبة وكل السبل لراحة ابنائنا، مؤكدا أن التوجيهات صدرت لروساء لجان الاختبارات للابتعاد عما يعكر صفو اللجان والمحافظة على الهدوء فيها وتقدير الظروف الرمضانية التي يعيشها الطلبة.
واضاف: هناك متابعة حثيثة يومية من الوزير والوكلاء المختصين ومديري المناطق التعليمية منذ لحظة تسلم المناديب لأظرف الاختبارات حتى وصولها للجان، مشددا على أهمية الالتزام بالقواعد والنظم المعمول بها في تطبيق لائحة الاختبارات.
وأكد أن الاجراءات التي اتخذتها وزارة التربية العام الماضي أثمرت انخفاضا ملموسا في طاهرة الغش بنسبة كبيرة وذلك بعد تطبيق لائحة الغش الجديدة، اصافة الى وعي الطلبة وحرصهم عن الابتعاد عن كل ما يخالف اللوائح.
وذكر الحربي أن تصحيح الاختبارات سيكون في اليوم نفسه لكل مادة دراسية يتم الانتهاء منها ورصد درجاتها تمهيدا لإعلان النتائج قبل عيد الفطر، متمنيا التوفيق والنجاح والجد والمثابرة لكل الطلبة.

You might also like