إغلاق عطاءات مشروع تراخيص المعلومات الجغرافية 16 المقبل

4٫3 مليون دينار لتحديث شبكة المياه إغلاق عطاءات مشروع تراخيص المعلومات الجغرافية 16 المقبل

كتب- محمد غانم :
تنفذ وزارة الكهرباء والماء قريبا مشروع لاجراء تحسينات واضافات على شبكة المياه القائمة بجميع المناطق وذلك بعد ان حصلت على الموافقة بالترسية على الشركة صاحبة العطاء الافضل .
وأفادت مصادر مطلعة في الوزارة ان القيمة الاجمالية للعقد تبلغ 4.334 مليون دينار وتهدف الوزارة منه الى رفع كفاءة شبكة المياه في البلاد من خلال احلال وتجديد اجزاء منها خاصة القديمة والتي لم تعد قادرة على استيعاب كميات المياه بسبب تقادمها وانتهاء العمر الافتراضي لها بمرور اكثر من 25 عاما عليها .
وبينت ان اعمال المشروع تتضمن صيانة الاجزاء التي تتعرض من حين الى اخر لكسورات بسبب ضغط المياه عليها او السلوكيات الخطأ من قبل المواطنين والمقمين في بعض المناطق واحلال وتجديد «بايبات» المياه المصنوعة من معدن قد يضر بالصحة العامة والبيئة لافتة الى ان هذا العقد من ضمن عدة عقود نمطية تنفذها الوزارة لتحديث وتطوير شبكة المياه بصفة مستمرة .
وذكرت ان الوزارة وضعت خطة لتنفيذ هذا العقد من خلال تحديد المواقع التي تحتاج الى تحسينات واضافات في جميع المناطق وادراجها ضمن شروط العقد لكي تلتزم الشركة المنفذة بها تحت اشراف وزارة الكهرباء والماء من بداية المشروع حتى نهايته .
من جهة أخرى تغلق لجنة المناقصات المركزية عطاءات مشروع توريد تراخيص نظام المعلومات الجغرافية gip في 16 يونيو المقبل ليتم فض العطاءات التي تقدمت بها الشركات واحالتها الى وزارة الكهرباء والماء لدراستها واعداد توصية فنية بها، حيث يهدف المشروع الى توفير البيانات والمعلومات اللازمة لصانعي القرار داخل الوزارة وبخاصة المتعلقة بانشاء المحطات واقامة المشاريع الخاصة بالوزارة .