40 جريحاً ضحايا ثلاثة زلازل هزَّت جنوب وغرب إيران

0

طهران – وكالات: ضرب زلزالان بقوة 4,7 و5,7 درجة على مقياس ريختر اقليم هرمزكان بجنوب البلاد أمس، لكن لم ترد تقارير عن أضرار أو اصابات.
وقال مسؤول محلي في هرمزكان للتلفزيون الرسمي “وقع الزلزالان على حدود محافظتي فارس وهرمزكان ولم نتلق أي تقارير حتى الان عن أضرار مادية أو اصابات”.وذكرت وسائل اعلام محلية أن الزلزالين ألحقا أضرارا بمبان في عدد قليل من القرى دون سقوط ضحايا.
ونقلت وكالة الانباء الرسمية الايرانية “ارنا” عن رئيس جمعية الاغاثة والهلال الاحمر الايراني مرتضى سليمي قوله إن التقارير تشير الى عدم وقوع اية خسائر بشرية أو مادية جراء هذين الزلزالين اللذين ضربا منطقة هرمود الواقعة بين محافظتي فارس وهرمزكان الجنوبيتين.
وأضاف انه تم ايفاد فرق الاغاثة من الهلال الاحمر الى منطقة هرمود)وهي منطقة غير سكنية لتقييم الاوضاع هناك.وبعد ساعات من الزلزالين، أعلن التلفزيون الرسمي أن زلزالا ثالثا بقوة 5,9 درجة هز غرب ايران.
وقال حاكم محافظة كرمنشاه الغربية هوشانغ بازواند أنه تلقى تقارير عن سقوط 40 مصابا لم تكن اصاباتهم تستلزم نقلهم للمستشفيات.
وتواصل السلطات الإيرانية عمليات البحث والإنقاذ في المنطقة التي شهدت 20 هزة ارتدادية في غضون ساعة واحدة.
في سياق متصل، قال متحدث مديرية الأرصاد الجوية والزلازل في إقليم شمال العراق، أجي جيتو، إن سكان كل من بغداد وأربيل والسليمانية وحلبجة، شعروا بالزلزال المذكور.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

سبعة + ثمانية =