400 رامٍ في النسخة التاسعة لدولية الأمير العتيبي: جاهزون لانطلاقة البطولة السبت المقبل

0 131

اعلن رئيس نادي الرماية الكويتي دعيج العتيبي امس ان بطولة سمو الأمير الدولية الكبرى التاسعة للرماية ستنطلق السبت المقبل في مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الأولمبي للرماية بمشاركة اكثر من 400 رام ورامية من اكثر من 30 دولة عربية واجنبية.
وقال الذي يرأس اللجنة المنظمة للبطولة في مؤتمر صحفي عقده حول البطولة ان هذا الملتقى الرياضي الذي يستمر ستة ايام بات بفضل دعم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد من أهم البطولات على أجندة الاتحاد الدولي.
واضاف ان البطولة تشمل اقامة جميع مسابقات الرماية الأولمبية وهي رمايات الخرطوش و المسدس و البندقية و القوس والسهم للرجال و السيدات وتحظى بمشاركة أمهر رماة العالم لا سيما من ايطاليا و إسبانيا و كازاخستان والدول العربية ومنهم رماة الكويت المميزون.
وذكر ان البطولة ستشهد على هامشها اقامة دورات تدريبية متخصصة للرماة والحكام والمدربين للارتقاء بعناصر اللعبة أهمها دورة تدريبية متخصصة في رماية التراب واخرى في التحكيم الدولي لرماية القوس و السهم وثالثة في التحكيم الالكتروني اضافة الى دورات تنشيطية للحكام الكويتيين.
ولفت العتيبي الى ان النادي وضع خطة طموحة لاعداد رماة الكويت المتاهلين لدورة الالعاب الاولمبية في اليابان (طوكيو 2020) المقرر الصيف المقبل وهم طلال الطرقي وسعود حبيب ومنصور الرشيدي وعبدالرحمن الفيحان بهدف تحقيق انجاز جديد لرياضة الرماية الكويتية متمنيا ان تعتمد الهيئةالعامة للرياضة الخطة باسرع وقت.
وأكد ان منتخب الكويت سيشارك بمنافسات البطولة بعدد من الرماة المميزون الذين حققوا ارقاما تأهيلية كما عمد النادي لاشراك ثلاثة من رماته الناشئين لتطوير مستواهم باعتبارهم مستقبل اللعبة في البلاد معربا عن امله ان يحقق ابطال الكوبت نتائج مميزة في هذه البطولة.
وثمن عاليا دعم سمو الامير لاقامة هذه البطولة الكبيرة والذي يعد اهم اسباب تفوق رياضة الرماية الكويتية وتحقيقها لانجازات لافتة في اكبر الاستحقاقات العالمية مؤكدا ان سمعة الكويت بقيادة سموه منحت الرماية الكويتية ثقة العالم بدليل استضافتها لمقري الاتحادين الاسيوي و العربي للعبة.
من جانبه قال امين سر النادي ومدير البطولة عبيد العصيمي في كلمة في المؤتمر ان اللجنة المنظمة عملت على اعداد جميع ميادين النادي منذ اشهر لتكون جاهزة لإقامة المنافسات معربا عن ترحيبه بجميع الوفود الخليجية والعربية والأجنبية المشاركة في البطولة.
واوضح ان المنتخب يقيم حاليا معسكرا تدريبيا في النادي استعدادا للبطولة اذ يستضيف النادي عدة معسكرات لمنتخبات مشاركة في البطولة متوقعا ان تحفل البطولة بمستويات قوية في ظل مشاركة عدد من أميز رماة العالم.
من جانبه قال الرامي منصور الرشيدي في تصريح للصحافيين عقب حضوره المؤتمر ان مشاركته و زملائه الرماة الكويتيين في هذه البطولة تعد فرصة مميزة لهم للاستعداد للاستحقاقات المقبلة واهمها (اولمبياد طوكبو) منوها بدعم النادي الكبير لكل رماة الكويت.

You might also like