435 مليون دولار الأرباح الفصلية الصافية لـ”إيكويت”

0

أعلنت مجموعة إيكويت للبتروكيماويات عن نتائجها المالية للربع الأول للعام 2018 (غير مدققة) مسجلة أرباحاً صافية بقيمة 435 مليون دولار بارتفاع 41% عن الفترة المماثلة من عام 2017.
وبحسب بيان للشركة فقد بلغت أرباح الفترة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك نحو 577 مليون دولار بارتفاع 22% عن الربع الأول من العام الماضي وبلغ صافي الدخل بعد الضرائب 425 مليون دولار مرتفعاً بذلك عن 308 ملايين دولار تم تحقيقه في الربع الأول من عام 2017.
وطبقاً للبيان، تعتبر هذه النتائج هي أفضل ما حققته المجموعة منذ تأسيسها كنتائج ربع سنوية.
وأوضحت الشركة أن ما ساهم في هذا الأداء والنتائج الجيدة هو الارتفاع الكبير في الطلب العالمي على البولي إيثيلين في مختلف الأسواق، إضافة إلى الزيادة الحادة في أسعار المونو إيثيلين جلايكول نتيجة الظروف الصعبة التي قللت من الكميات المعروضة، ونتيجة للكفاءة التشغيلية المتميزة لمجموعة إيكويت في الكويت، كندا وألمانيا.
وقال الرئيس التنفيذي في “إيكويت”، راميش راماجندران: “تعكس هذه النتائج المميزة قدرة فريق إيكويت حول العالم على تقديم كفاءة تشغيلية متميزة باستمرار” متابعا “لقد كنا ومازلنا قادرين على تقديم إمكانيات أكبر للنمو بعد استحواذنا على أم إي غلوبال، كما أن استراتيجياتنا المتعلقة بالابتكار وتعزيز أداء مصانع الإيثيلين جلايكول مكّنتنا من تحقيق تطورات تشغيلية قوية في الربع الأول من هذا العام”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

9 − ثمانية =