441 ألف حالة سكري في 2017

0 7

كتبت – مروة البحراوي:
كشف رئيس الرابطة واستشاري أمراض السكر والغدد الصماء في مستشفى مبارك، ومدير برنامج زمالة الغدد الصماء بالكويت د. وليد الضاحي، أمس، عن “تسجيل 441 ألف حالة سكري في الكويت العام الماضي”، مبدياً قلقه من انتشار المرض محليا بنسبة 23% وفق الإحصائيات والدراسات.
وقال الضاحي لدى حضوره يوماً مفتوحاً لتوعية
مرضى السكري بالتعليمات الواجب اتباعها في شهر رمضان المبارك إن “95% من حالات السكري في البلاد من النوع الثاني، ودائما ما يصاحبه أمراض مزمنة اخرى كالسمنة وارتفاع الكوليسترول وضغط الدم”.
وفيما ذكر الضاحي ان الصيام مفيد لمرضى السكري لانه يضبط نسبة السكر في الدم، باستثناء بعض الحالات، أوضح أن المستثنين هم المرضى الذين يعانون من هبوط متكرر بالسكري خلال الأشهر الثلاثة قبل رمضان، ومرضى القلب والعين والأعصاب والكبد، والمرضى الذين يعالجون بإبر متعددة في اليوم، بالاضافة الى مرضى السكري من النوع الأول والحامل المصابة بالسكري.
في سياق آخر، أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا أن الوزارة “ستعيد دراسة مناقصة التأمين الصحي للمتقاعدين من كافة الجوانب الإدارية والقانونية لمعرفة الرأي الصحيح المستمد من صريح القانون في مثل هذه الحالات”، مشددا على أن ذلك “يأتي على إثر ما حصل من خلل في تفعيل المناقصة بتخلف الشركة التي رست عليها المناقصة عن الاستجابة لطلب وزارة الصحة بتوقيع العقد مع ما ترتب على ذلك من إشكالات قانونية”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.